ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - الساعة 10:59 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


تمكنت قوات اللواء الرابع حزم القائم بالمهام القتالية في جبهة حيفان عيريم جنوبي تعز بقيادة العقيد وافي الغبس الصبيحي من أسر عنصرين من مليشيات الحوثي .
وقالت مصادر ميدانية :" أن كمينين محكمين نفذهما أفراد اللواء الرابع حزم اليوم أسفرا عن أسر العنصرين أحدهما يدعى ماجد محمد عبدالله من محافظة إب القفر تم اسره في جبل ذيبان بجبهة حيفان واخر يدعى حمزة أحمد عبدالفتاح تم اسره في محور عيريم غربي القبيطة".
وتأتي عملية أسر عنصرين من مليشيا الحوثي بعد ساعات من مصرع عنصر اخر بعملية قنص ناجحة بجبل ذيبان.
وفي سياق اخر وجهت وحدة المدفعية التابعة للقوات المشتركة في جبهة البرح غرب تعز، ضربات موجعة لمليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن.
وأفادت مصادر عسكرية أن مدفعية القوات المشتركة استهدفت تعزيزات تابعة للمليشيات بضربات مُحكمة أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.
وتمكنت وحدة المدفعية من تدمير آليات عسكرية تابعة للمليشيات ومن بينها جرافة نوع شيوَل خلال الضربات النوعية.
يأتي هذا بعد يومين من معارك ضارية بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي، في تبة الحمراء الاستراتيجية والتي تم تحريرها في مايو 2018م من قبل ألوية العمالقة والقوات المساندة لها. وبتحرير هذه التبة تم قطع خطوط الإمداد على كهبوب والعمري والوازعية وموزع.
وحاولت المليشيات بهجوم عنيف وواسع بمجموعات متعددة استعادة هذه التبة.
وقال متحدث القوات المشتركة العقيد وضاح الدبيش :" إن المليشيات تكبدت خسائر فادحة ممثلة بقتلى وجرحى قبل أن تفر وتترك جثث عناصرها وعربة بي تي آر ومدفع 130 ذاتي الحركة ومدفعي هاون وسلاح 23.
وتمكنت وحدة المدفعية التابعة للقوات المشتركة في عمليات سابقة من توجيه ضربات نوعية استهدفت تعزيزات تابعة للمليشيا وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير أطقم عسكرية وأسلحة ثقيلة ضمن التعزيزات.