رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 09 نوفمبر 2019 - الساعة 01:58 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / محمد مقبل أبو شادي


أفشلت القوات الجنوبية المرابطة بجبهات شمال وغربي محافظة الضالع في ساعات متأخرة من مساء يوم أمس الجمعة 8 نوفمبر 2019 للميلاد، أكبر مخطط حاولت من خلاله المليشيات الحوثية الإلتفاف على مواقع القوات الجنوبية شمالي الضالع.
وقالت مصادر عسكرية ميدانية من جبهة الضالع :" شنت مليشيات الحوثي مساء امس الجمعة هجوما ميدانيا عبر منطقة "القصبة" محاولة الإلتفاف على مواقع القوات الجنوبية المرابطة في جبهة "باب غلق" وحبيل "الزبيريات" شمالي قعطبة مستخدمة في هجومها الأسلحة الرشاشة ومضادات الطيران ".
وأشارت المصادر إلى ان القوات الجنوبية المرابطة في مواقع التباب السود في جبهة باب غلق أفشلت الهجوم واجبرت المليشيات على التراجع بعد سقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح في المواجهات التي استمرت قرابة الساعتين حسب تأكيد المصادر .
وفي سياق متصل شهدت جبهة الفاخر اندلاع اشتباكات متقطعة بين الوحدات الجنوبية المرابطة في لكمة عثمان ومسلحي جماعة الحوثي التي تحاول مؤخرا إثبات قوتها وقدراتها العسكرية بعد انكساراتها المتوالية .
و كشفت مصادر من القوات الجنوبية عن تقهقر كبير في صفوف مليشيات الحوثي التي أصبحت في وضع بائس جراء الهزائم التي منيت بها في معارك الضالع .