كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



من هنا وهناك

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - الساعة 04:42 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

نظمت دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، حفلاً تكريمياً للفائزين في البطولات الرياضية لمهرجان عدن الرياضي الأول.

ويأتي الحفل في إطار احتفالات الشعب الجنوبي بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وبرعاية القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،.

وشهد الحفل تكريم وتسليم فريق نادي الميناء الرياضي كأس بطل مسابقة كرة القدم في المهرجان الرياضي، وتكريم نادي وحدة عدن بكأس الوصيف.

وتضمن الحفل تكريم الأبطال والفرق الفائزة في المسابقات الرياضية المختلفة لمهرجان عدن الرياضي الأول، وكذلك حكام نهائيات المسابقات الرياضية، بالإضافة إلى تكريم مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن، ونادي التنس العدني ومكاتب الاتحادات الرياضية لكرة القدم والملاكمة وألعاب القوى والتايكوندوا والدراجات الهوائية التي شاركت في مسابقات المهرجان الرياضي.

كما تم تكريم الكابتن صالح سعيد أحمد تقديراً لتاريخه الرياضي، والكابتن محمد حسن البعداني مساعد مدرب منتخب الناشئين المتأهل لكأس اسيا، والكابتن معاذ باسل حامل الميدالية البرونزية في البطولة العربية للكاراتيه التي أقيمت في تونس.
وكان الحفل قد افتتح بالقرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي، أعقبه تقديم نبذة عن مهرجان عدن الرياضي الأول وفقرات فنية، وعرض فلاشات فيديو عن الألعاب الرياضية التي شهدها المهرجان.

يذكر أن الحفل شهد حضوراً بارزاً لنجوم الرياضة في الزمن الجميل وعدداً كبيراً من الشخصيات الاجتماعية والرياضية.

وقال رئيس دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، مؤمن السقاف ان إقامة مهرجان عدن الرياضي الأول، يعكس حرص المجلس على تشجيع الشباب وتفعيل الحركة الرياضية على طريق تطبيع الحياة وتعزيز دورهم، بعيدا عن التطرف والإرهاب والتسييس وبانفتاح كامل على جميع شرائح المجتمع.

ونوّه السقاف في كلمته بأن الرياضة لم تكن دخيلة على الوطن الجنوبي، حيث كان يشار لها بالبنان في جميع المحافل المحلية والخارجية بأسماء لامعة ورموز يصعب تكرارها، لافتا إلى أن المجد الرياضي الجنوبي تعرض لمحاولات طمس لتاريخه
وهويته، ولهذا قامت دائرة الشباب والطلاب بتنفيذ عديد الأنشطة الرياضية والطلابية للتذكير والحفاظ على هذا المجد.

وألقى اللواء شلال علي شائع، كلمة أكد فيها أن ما يحدث اليوم من تكريم للفائزين في مهرجان عدن الرياضي الأول الذي نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي بنجاح، هو امتداد للتاريخ الرياضي الكروي للجنوب.

وأشار إلى أن الرياضة بشكل عام لها دور كبير مع المؤسسات الأمنية في تجنيب الشباب ويلات التطرف وفي اجتثاث الإرهاب.