كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - الساعة 05:24 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص




دشن مكون (تآلف)، وبالتنسيق مع مكاتب التربية والتعليم في مديريات العاصمة عدن، جلسة توعوية هي الثانية التي يقيمها المكون؛ بهدف الحد من العنف المدرسي، وذلك مدارس وثانويات العاصمة عدن.

الجلسة التي أقيمت في ثانوية النهضة ومدرسة 30 نوفمبر بمديرية الشيخ عثمان، حضرها مدير ثانوية النهضه الأستاذ فهد، والوكيلة نسمة، ورئيس مجلس أولياء الأمور في مديرية الشيخ عثمان الأستاذ صادق العولقي، ومدير اولياء امور الطلاب في ثانوية النهضة الأخ فهد علي وبعض أعضاء تآلف.

واستهلت التوعية بالاذاعة المدرسية مستهلة بآيات من الذكر الحكيم وتلتها كلمات رائعه القاها بعض الطلبه في طابورهم الصباحي في ثانوية النهضه وكانت حول التسول واثاره في المجتمع وبعدها ابتدأت جلسة التوعية التي القاها المدرب أ. سامح أنور البيتي الاخصائي الاجتماعي المدير الاداري لتآلف حول العنف المدرسي وايصال المفهوم الصحيح عنه للطلاب مع تقديم بعض الانشطه التي وضحت بصوره عمليه عن مفهوم العنف.

وأوضح الأستاذ صادق العولقي في كلمته ومن خلال الآيات القرآنيه والاحاديث الشريفه مواقف مختلفه عن العنف وموقف الاسلام فيها.

وشكر الاستاذ فهد مدير ثانوية النهضة الحضور واعضاء تآلف على جهدهم المبارك واحتياج المدارس والطلاب لزيادة الوعي حول هذا المسألة المهمة وهي العنف لما لها الاثر الكبير على الطلاب الذي سيكونون هم عماد مستقبل الوطن باذن الله.

ومن ثم انتقل فريق تآلف الى مدرسة 30 نوفمبر واستقبلهم مدير المدرسة الاستاذ وهدان ورحب فيهم، ونفذت عدة جلسات توعوية في بعض الفصول للصف الثامن والتاسع عن العنف وايصال المفهوم الصحيح حوله وكيفية التعامل معه.

وقد لقيت الحملة التوعوية حفاوة وتجاوب كبير جدا من ادارات المدرستين لخطورة هذه الظاهرة المدمرة للانسان ومستقبله.

ومن المقرر أن تستمر الجلسات في بعض المديريات الاخرى لايصال اكبر قدر وفائدة ممكنه .

حضر الجلسات اعضاء فريق تآلف وهم : الاستاذ نبيل عبدالقوي والاستاذ مياس أرسلان والاستاذ سعيد فهمي.