رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - الساعة 09:21 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



عقد اليوم الثلاثاء  اتحاد النقابات الجنوبية بمحافظة أبين لقاءاً مع مديرة عام الخدمة المدنية والتامينات بالمحافظة  المحامية عيشة غالب لمناقشة اسباب تاخير اصدار فتاوي الاستحقاق للعلاوة السنوية لمختلف مرافق الخدمة المدنية وماهي الاسباب والعراقيل التي حالت دون انجاز ذلك..
 
وفي اللقاء الذي حضرة الاخوة الاستاذ سالم عوض دحبج رئيس الاتحاد العام للنقابات الجنوبية بالمحافظة ومعه الاستاذ صالح مكيش مصعبين الامين العام للاتحاد والاستاذ محمد ناصر السقاف رئيس نقابة المصارف والمالية والاستاذ مصطفى السقاف رئيس الادارة الإعلامية باتحاد النقابات.

واوضحت قيادة النقابة خلاصة لقاءها بمعالي وزير الخدمة المدنية والتامينات البروفسور عبدالناصر الوالي ومنها قضية كشوفات المتقاعدين واستحقاقهم لسبع علاوات وكشف الموظفين الاساسيين. 



كما تم مناقشة  اخر ما تم انجازة بشأن تجهيز كشوفات الاستحقاق للعلاوة السنوية لكافة موظفين المحافظة  وماهي الاسباب والعراقيل التي حالت دون إصدار الفتاوي من قبل وزارة الخدمة وماهي المرافق التي لم تستكمل بيانات موظفيها. 

من جانبها  رحبت مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات الاخت المحامية عيشة غالب بقيادة اتحاد النقابات بالمحافظة مؤكدة في حديثها  بانه بحسب  توجيهات محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومتابعته وحرصه على حصول كافة موظفي المحافظة على مستحقاتهم من العلاوة السنوية وغيرها  واعطاء المكتب كافة الصلاحيات للوقوف مع مصالح الموظفين وبهذا فقد انجزنا ما طلب منا في المرحلة الأولى وانجزنا الخلاصات المالية المستحقة لكل مرفق  على ان يتم ارفاق به كشف الفتوى وفق التعميم الأول.



مبينة في حديثها انه لم يصلنا تعميم من وزارة الخدمة المدنية بشان مخرجات لقائكم بالوزير فيما يخص بالغي احد الاجلين واستحقاقهم لكامل  العلاوة السنوية السبع. 

 مشيرة الى ان كشوفاتنا جاهزة للمرحلتين وفق الضوابط والنماذج المرسلة من وزارة الخدمة فيما تم استحداث فقرة من قبل المالية في الاستمارات لمعرفة سنوات الانقطاع من الخدمة لبعض الموظفين ان وجدت والمتغيرات المستحدثة لم توافينا بها اربعة مرافق بالمحافظة هي 1- مكتب الصحة والسكان 2- مكتب الزراعة والري 3- التعليم الفني والتدريب المهني 4- الإدارة المحلية.

 وهذه المرافق تعاني من وجود عدد كبير من موظفيها بلغو احد الاجلين حيث تم استرجاع كشوفات المرافق المذكورة فقط.. مشيرة الى ان المكتب سلم كشوفات المرافق الجاهزة وبقبة المرافق  ستكون جاهزة خلال الايام القادمة.

واوضح الإخوة في قيادة الاتحاد العام للنقابات الجنوبية بالمحافظة من جانبهم ان المالية لا تعتبر جهة تشريعية في استحداث اي بيانات كون الخدمة المدنية وهي الجهة المسؤولة تشريعياً بشان الكشوفات  والملاحظات والمستحقات.