رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



شئون الانتقالي

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - الساعة 09:05 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


نفذت مديرة الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، ابتهال ناصر طاهر، اليوم الثلاثاء، نزولاً ميدانياً إلى مكتبي الشؤون القانونية، بمكتبي التربية والتعليم والمالية بالمحافظة.

والتقت مديرة الإدارة القانونية خلال الزيارة الميدانية، بمدير إدارة الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، وحيد سعيد سالم، والعمري حسن العقد، نائب مدير عام مكتب المالية، وذلك كلا على حده.

وأشارت ابتهال ناصر، إلى أهمية تفعيل الدور القانوني، في كافة مرافق ومؤسسات الدولة، وتسيير أعمالها بكل مهنية، وتطبيق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة بكل شفافية ونزاهة بما يحقق اهداف الجهة الخدمية، ويكفل قيامها بتنفيذ المهام المنوطة بها بأكبر قدر من الكفاءة والفعالية.

وأشارت ابتهال إلى أهمية أن تقوم الإدارة القانونية بمهام عملها في تقديم المشورة، ودراسة مايحال إليها من شكاوي وتظلمات، والاشتراك في لجان التحقيق، ومراجعة الأنظمة واللوائح، وإعداد الدراسات والابحاث القانونية، ومراجعة ودراسة القرارات والتعاميم والتعليمات الصادرة من المرافق والمؤسسات الحكومية، قبل إصدارها من الجوانب القانونية، والعمل على دراسة وتوحيد كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في المرافق الحكومية.

واستمعت إلى شرح مفصل عن سير نشاط الإدارة القانونية بمكتب التربية والإدارة المالية، وكذا أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل.

وأكد اللقاء على أهمية التنسيق والتواصل المشترك فيما يعزز الدور القانوني، ورصد المخالفات القانونية في كافة مرافق ومؤسسات الدولة بالمحافظة.