كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 مايو 2022 - الساعة 01:03 م بتوقيت عدن ،،،

٤مايو /متابعات

كشفت معلومات حديثة عن تورط قيادات الشمال الإخوانية في استمرار النهب واستنزاف ثروات الجنوب بما في ذلك ثروات محافظة شبوة بحيث أظهرت وثيقة حديثة العهد عن تورط قيادات شمالية في استنزاف نفط شبوة .

وازاحت الوثيقة الستار عن تورط قيادات من الإصلاح الإخواني في عمليات استحواذهم على القطاعات النفطية ومنها 9 كالفالي في حضرموت وS1 في شبوة، وذلك من خلال إنشاء شركة وهمية تدعى “أوكتافيا للطاقة”.
وأشارت الوثيقة بأنّ شركة أوكتافيا مالكها الاصلي أحمد نبيل هائل سعيد، ويقوم إبرام الصفقات بشكل خفي دون أن يعلم عنها أحد من قِبل مدراء مكاتب وزارة النفط في شبوة وحضرموت.

وبلغ مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن في شبوة سعيد محمد القرنوم، المحافظ عوض محمد ابن الوزير، بشأن بلاغ مقدم ضد شركة أوكتافيا، فقد تم توجيه رسالة لرئيس وأعضاء اللجنة النقابية لشركة أوكسيد نتال قطاع S1 تاريخ 15 أغسطس 2021، وتظمن عدم التعامل مع أي شركة تدعي أنها المشغل للقطاع ما لم تكن هذه الشركة عبر الجهة المختصة.
واشار البلاغ، بأنّ هذه الشركة ليس لها علاقة بقطاع S1 بأي شكل من الأشكال، ودعت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه الشركة ومن يتعامل معها.