كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 10:38 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ العين


رحبت أمريكا وأوروبا بتعيين محافظ ورئيس جديد للبنك المركزي اليمني، مؤكدتين أنها خطوة نحو تحقيق الإصلاحات والاستقرار الاقتصادي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أصدر الإثنين، قرارات رئاسية تضمنت إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي وتعيين أحمد المعبقي محافظا ورئيسا، في مسعى لاحتواء تدهور العملة.

وقال المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ، إن "الولايات المتحدة ترحب بالتعيين الجديد لمحافظ وأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي اليمني".

وأضاف في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن واشنطن "تنتهز هذه الفرصة لدعوة المانحين لدعم جهود البنك المركزي اليمني لتحقيق الاستقرار الاقتصادي"، مشيرة إلى الحاجة الماسة لهذا الدعم والذي يساهم في تخفيف الكثير من معاناة اليمنيين.

من جانبها، أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بيانا جاء فيه "يرحب الاتحاد الأوروبي بتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة للبنك المركزي اليمني ضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية المطلوبة بشكل عاجل".

من جهته، رحب السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، بالتعينات الجديدة، معتبرا إياها "جزءًا مهمًا من جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الإصلاحات والاستقرار الاقتصادي"، مؤكدة أن هذه خطوة إيجابية في هذا الوقت الحرج الذي يمر به الاقتصاد اليمني.