رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 24 أكتوبر 2021 - الساعة 09:14 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأحد، توزيع المنحة المالية المقدمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لأندية ساحل حضرموت.
جرى ذلك، خلال لقاء موسع عقد بقاعة فندق موج بالمكلا، مع رؤساء وممثلي الأندية الرياضية بساحل حضرموت، برئاسة العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية.
ورحّب العميد المحمدي في مستهل اللقاء بحضور رؤساء وممثلي الأندية، ناقلا إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وتأكيده على اهتماما بالشباب ونشاطاتهم الرياضية.
ولفت المحمدي إلى أن الرئيس الزُبيدي يولي حضرموت اهتماما خاصا، ويتابع مايدور فيها من نشاطات مختلفة، ويتفاعل مع مايجري فيها من أحداث، ويبادر بتقديم الدعم والمساندة عند الأزمات التي تتعرض لها، مثلما تدخل مؤخرا للمساهمة في رفع مخلفات وآثار كارثة السيول والأمطار التي ضربت المكلا.
كما تحدث في اللقاء الأستاذ صابر بامقنع مدير الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية، مقدما توضيحا لآلية صرف هذه المنحة، التي يستفيد منها 19 ناديا بصورة شهرية.
وبدوره تحدث الكابتن علي الطمبشي ، مدير إدارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، منسق المنحة، على أن الدعم لن يقتصر على هذه المنحة الشهرية ، بل سيتبعه دعومات أخرى، وفقا للنشاطات والانجازات الرياضية لكل نادي.
وناقش اللقاء ، الذي حضره المقدم مهدي سعيد المحمدي رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا، وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة عمر بن خبران مدير الإدارة التنظيمية، وعمر حمدون مدير الإدارة السياسية، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية، جملة الهموم والصعوبات التي تواجهها الأندية الرياضية.
وطرح رؤساء وممثلو الأندية المشاركين في اللقاء، اشكالية توقيف النشاط الرياضي لكرة القدم، الذي تسبب به القرار الجائر وغير القانوني للاتحاد العام بإقالة اتحاد الكرة المنتخب في ساحل حضرموت.
وأكدت الأندية بهذا الخصوص على ضرورة معالجة هذه الإشكالية ، والإسراع في استئناف النشاط الكروي.
وعبرت الهيئة التنفيذية للمجلس ، بهذا الشأن عن عدم رضاها على توقيف النشاط الكروي، معلنة مباركتها لإي قرار جماعي تتفق الأندية على اتخاذه ، يؤدي إلى معالجة المشكلة ويعيد النشاط الرياضي إلى سابق عهده .
كما عبرت الهيئة عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الأندية التي تتعرض أراضيها للسطو ، واستعدادها للمساهمة في معالجة المشاكل التي تعاني منها الأندية وإصلاح الملاعب في المديريات الريفية.