رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



عرب وعالم

الأربعاء - 06 أكتوبر 2021 - الساعة 05:03 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / وكالات


أكد تركي الدخيل، سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات، أن تنظيم إكسبو 2020 دبي يعد إضافة لنجاحات الإمارات المتراكمة.
وقال تركي الدخيل، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، خلال زيارته للجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي، إن تنظيم هذا الحدث الدولي وسط معاناة عالمية من جائحة كورونا بهذا التفوق والنجاح والأمان يعد إضافة لنجاحات الإمارات المتراكمة.
وتابع: "نحن في السعودية نعتبر نجاحات الإمارات ضمن تراكم نجاحاتنا، فمنذ فوز دولة الإمارات باستضافة إكسبو كان خبرا مفرحا لنا، ثم رأينا كيف قام الإماراتيون بمواجهة الجائحة.. ذللوا كل هذه الظروف ليقام مؤتمر بهذا الحجم، والأول في العالم العربي والشرق الأوسط، ذلك كله ضمن منجزات الإمارات التي نفخر بها في السعودية".
وشدد سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات: نحن نعد كل إنجاز يتحقق للمملكة هو إنجاز للإمارات وكل إنجاز إماراتي نعتبره إنجازا للسعودية.
وأضاف تركي الدخيل أن قيادة البلدين تعمل بشكل متواصل لتحقيق طموح الشعبين، بل وطموح المنطقة من خلال مشاريع مشتركة وضخمة بعضها تم تنفيذه وبعضها قيد التنفيذ.
وأشار إلى أن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قاد الفترة الماضية حملة لنكتشف أنفسنا وبلادنا وهو ما يمكن استكشافه خلال جناح المملكة في إكسبو، فكل شبر في الجناح يدعوني للفخر وأكثر ما يدعوني للفخر هو الشباب السعودي المتطوع داخل المعرض".
وسط احتفاء إماراتي.. إطلاق فعاليات الجناح المصري في إكسبو دبي رسميا
تشارك السعودية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، بجناح ضخم هو الثاني من حيث المساحة بعد جناح دولة الإمارات.
ويمتاز تصميم الجناح بالدمج بين أصالة وإرث الماضي مع التوجه نحو التطور والحداثة؛ إذ يتضمن التصميم واجهة تنطلق من الأرض إلى السماء لتعبر عن الانطلاق نحو المستقبل.
ويأتي جناح السعودية داخل مبنى تبلغ مساحته 13 ألف متر مربع، ويعد ثاني أكبر جناح بعد جناح الإمارات.
ويحتفي الجناح بالرؤى الإبداعية من خلال عمل فني بعنوان "رؤية"، يأخذ الزوّار في رحلة سمعية بصرية عبر 23 موقعاً تُمثّل التنوع الكبير في مختلف مناطق المملكة، والعلاقة المتناغمة بين ناسها وطبيعتها، كما يحتفي الجناح بزوّاره من مختلف جنسيات العالم ويُرحب بهم في مركز "الاستكشاف"، وفي حديقة الترحيب المخصصة للقاءات والحوارات البنّاءة بين روّاد الأعمال والمستثمرين، وسط أجواء تعبق بقيم الضيافة السعودية الشهيرة.