كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الخميس - 16 سبتمبر 2021 - الساعة 06:09 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / قيصر ياسين

اختتمت دورة تدريب المدربين لاستمارة ومنهجية في مجال مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة لعام 2021  بالعاصمة عدن  التي نظمتها  برنامج الأغذية العالمي ( WFP) ووزارتي التخطيط والتعاون الدولي والزراعة والري اليوم بالعاصمة عدن بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (FAO) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( UNCEF) بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والجهاز المركزي للإحصاء ومنظمات الفاو وبرنامج الأغذية العالمي واليونيسف.
وكرست  الدورة إكتساب مهارات المدربين بالعاصمة عدن  حول جمع معلومات حول حالة الامن الغذائي للاسرة وتقديم مساعدات مستقبلية للاسرة  في المسح وسبل المعيشة, ومعارف عن عملية المسح والاحتياجات الضرورية للأمن الغذائي وسبل المعيشة والتي يديرها المدرب عدي صالح متخصص في مجال الأمن الغذائي .
وهدفت الدورة بمشاركة 40  متدرباً  إلى تدريب الكوادر على كيفية تنفيذ أعمال المسح الميداني وطرق جمع البيانات والمعلومات.
وفي اليوم الختامي للدورة تلقى المتدربون شرحاً وافياً عن التخطيط وإدارة المسح  الأمن الغذائي  وكيفية تصميم الاستمارة منهجية في مسح الغذائي ومعارف عملية المسح والاحتياجات الضرورية .الناس للغذاء وسبل العيش .
وأكد. وكيل وزارة التخطيط  والتعاون الدولي الاخ منصور زيد   على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات النوعية لاحتوائها على الجوانب النظرية والتطبيقية والتي تساعد على رفع قدرات ومهارات المتدربين حول الإجراءات المتبعة لتنفيذ المسوحات الميدانية وكيفية التعامل السليم لجمع البيانات بتنفيذ الأعمال الميدانية الخاصة بالمسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة .
من جانبهم شكر المتدربون  برنامج الأغذية العالمي على تنظيم هذه الدورة التي عرفتهم بالمسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة  ومراحل تنفيذه ، مؤكدين بأنهم سيعملون لتطبيق كل ما تلقوه بالدورة التدريبية على أرض الواقع بالميدان .
حضر دورة اختتام  تدريب المدربين لاستمارة ومنهجية المسح الأمن الغذائي  الدكتورة صفاء معطي مدير مكتب الإحصاء بالعاصمة عدن والاخ أحمد حسين الجاوي مدير عام التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية.