كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 08 مايو 2021 - الساعة 02:10 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


عقدت مجموعة مشاورات شباب عدن اليوم اجتماعاً "افتراضياً" عبر منصة "زوم" ، لمنظمة المجتمع المدني والمبادرات الشبابيه بالعاصمة عدن لمناقشة الخطر المحدق الذي تمثله جائحة كورونا في اليمن بشكل عام وفي محافظة عدن بشكل خاص، ووضع الخطط والتدابير اللازمة للحد من تداعياتها.

تركز الاجتماع الذي حضره عن منظمات المجتمع المدني رئيسة مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية ورئيس مبادرة انا متطوع انا مستعد د/ ياسمين باغريب ، ومدير مؤسسة صنع في عدن أ/ نزية ناصر، حول دور عمل المبادرات الشبابيه والية عملها والصعوبات التي تواجهها لمجابهة تفشي فيروس كورونا وحجم التدخل الذي تم من قبلهم ، بالإضافة الى دعم منظمات المحلية والدولية للقطاع الصحي.

وفي افتتاح الاجتماع اكد مدير مؤسسة صنع في عدن أ/ نزية ناصر على ضرورة توحيد جهود جميع الأطراف الفاعلة وحشد طاقاتها، لإيجاد نظام فاعل للتنسيق والمعالجة والإحالة للحالات .

واشار نزية الى ان بعدما اجتاح وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" العالم وجد الشباب انفسهم امام تحديات كبيرة لمجابهة الفيروس فالمجتمع يحتاج إلى تظافر جهود الجميع للتعامل معه فلا يمكن للدولة أو الجهات الرسمية القيام بهذه المهمة وحدها، لذلك تبرز الحاجة في مثل هذه الظروف إلى انخراط الجميع كلا بحسب طاقته وإمكاناته لمواجهة هذا الخطر المحدق الذي هدد العالم برمته.
واوضح نزية الى اهمية تشجيع المبادرات الشبابيه العامله في الميدان التي تعمل في ظل ضعف كبير في الامكانيات وسط تجاهل اجهزة الدوله لمثل كهذا مبادرات .

واشار نزيه الى أهمية العمل على رفع مستوى الوعي المجتمعي والمؤسسي، بهدف التوصل إلى الإلتزام المجتمعي بوسائل الوقاية.

وبين نزيه ان هذه الجهود والعمل الدؤوب المتواصل الرامي إلى تطوير السياسات الصحية ومتابعة تنفيذها والتأكد من الاستخدام الامثل للموارد .

ومن جهة اخرى اوضحت رئيسة مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية د/ ياسمين باغريب دور المنظمات المحلية والدولية في مجابهة فيروس كورونا والطرق التي تقود بها المبادرات الشبابية والجهود الطارئة لمواجهة تفشي فيروس كورونا .
واستعرضت باغريب نجاحات المبادره , وتداعيات انتشار وباء كورونا وتأثيره على العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية .



في وقت لاحق تم فتح باب النقاش من قبل المشاركين الذين اثروا الموضوع بما قدموه من تساؤلات ومداخلات . وبعد انتهاء المناقشات تم اختتام الجلسة .

حضر الاجتماع لفيف من منظمات المجتمع المدني الفاعلة ،والمبادرات الشبابية واعضاء / وعضوات مجموعة مشاورات شباب عدن بمحافظة عدن .


الجدير بالذكر ان مجموعة مشاورات شباب عدن تعتزم خلال الفترة القريبة القادمة, تنظيم لقاءات إفتراضية إلكترونية, عبر منصة تطبيق زووم, تتناول وتحاور فيها مستجدات الأوضاع العامة وتطورات الأحداث الأخيرة في مدينة عدن; بإستضافة مسؤولين وممثلي جهات معنية وشخصيات ذات إختصاص.