كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 08 مايو 2021 - الساعة 12:31 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / عدن / حنان فضل


نظم الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، مساء اليوم الجمعة، امسية رمضانية بمناسبة عيد العمال العالمي، تحت شعار" النقابات الجنوبية - ماذا بعد المؤتمر التأسيسي؟" ، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن.

وفي بداية الأمسية ألقى الدكتور علي عوض الصلاحي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المعلا كلمة أكد من خلالها عن الوقوف بجانب النقابات العمالية، متمنياً التوفيق والنجاح في إستعادة حقوقهم من أفواه الفاسدين ومكافحتهم.

وبدوره الأستاذ سامي خيران، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، هنا جميع الحاضرين بعيد العمال العالمي، وقدم نبذة عن تأسيس النقابات الجنوبية قائلاً: تكونت تلك النقابات الجنوبية لردع الفاسدين ومكافحة الفساد هناك نقابات جنوبية رتبت حقوقها في عمل منسق حتى تم تأسيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وفي هذه اللحظة نريد أن نسمع للقيادات النقابات لطرح ما لديهم من نقاط فهناك خطة شهرية وسنوية للإتحاد ولهذا نريد أن يكون الكل يبارك المهمة "ماذا سوف نعمل بعد المؤتمر التأسيسي؟".

وأشار سامي خيران: الى ان أي عمل تصعيدي سوف يكون لنا عمل مشترك وبالتنسيق مع الجماهيرية، و أي فعاليات يجب تنفيذها بعد دراستها.
وأضاف : هناك خطوات تصعيدية وسيتم اصدار بيان على ذلك بشكل منظم وبالتنسيق المسبق مع الجهة المعنية.

وقالت إقبال حربي مسؤولة المرأة في اتحاد نقابات عمال الجنوب : بعد المؤتمر التأسيسي لاتحاد نقابات عمال الجنوب طرُحت بعض توصيات ونقاط مهمة منها أن يكون للنقابات دور فعال في تلك المرافق المؤسسات، وهناك حقوق للعمال ولهذا يجب أن يكون للنقابات دور فعال وكذلك المرأة يجب أن يكون فعال وإشراكها ونلتمس قضايا المرأة في خطتنا ووضع الحلول المناسبة.

واوضح ايمن الوعيل رئيس الإتحادات في إتحاد نقابات عمال الجنوب بأن الحركة النقابية لها دور فعال في تحريك المياه الراكدة، توجد منظومة فساد كبير في مؤسسات الدولة ولا بد من التعريف بين العمل النقابي وعمل الدولة ولا بدا من تنسيق العمل الجماهيري.


وخلال الأمسية النقاشية استمع الأستاذ سامي خيران إلى مقترحات الحاضرين من النقابة حول الفساد الذي يسود المرافق والمنشآت التي يعملون فيها مثل مركز الاحصاء ، والمصافي ، وعن معاناة المعلمين، وايضاً تطرقت الأمسية إلى الحركة النقابية التي نجحت بجدارة في مصفاة عدن الذين يعتبروا المنشأة التي تغلغلت بالفساد ومحاولة إفشال العملية الانتخابية ولكن بإرادة النقابي الجنوبي استطاعوا كسر انواف الفاسدين.