رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 08 مايو 2021 - الساعة 12:15 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / حضرموت / خاص



كشفت مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء اليمني د. معين عبدالملك مازال يرفض ويعرقل منذ سنتين التوقيع على منح حق الاستثمار لشركة دولية في مجال الطاقة لقيام "محطة كهرو ضوئية " تعمل بالطاقة الشمسية في ساحل حضرموت بقدرة 50 ميجا واط على ان تعود ملكية المحطة في نهاية المطاف بعد استكمال مدة العقد الأستثماري للدولة.

وحسب المصادر فأن المشروع تم طرحه مرة اخرى على طاولة رئيس الحكومة د. معين اثناء زيارته الأخيرة الى المكلا إلا انه قوبل المشروع بالتجاهل والمماطلة دون معرفة اسباب الرفض رغم الحاجة المساسة لمثل هذه المشاريع الخدمية في الوقت الراهن بمحافظة حضرموت .
واكدت المصادر إن هناك تفاهمات في هذا الجانب ويحظى مشروع المحطة الكهرو ضوئية لتوليد التيار الكهربائي بموافقة وزير الكهرباء إلا ان رئيس الوزراء لم يتفاعل معه وظل الطلب حبيس الادراج في مكتبه في الوقت الذي فيه المواطنين يتجرعون الويلات والعذاب من انعدام الكهرباء طوال العام وتتضاعف معاناتهم الى مأساة في فصل الصيف الساخن .

وتعيش مدن ساحل حضرموت هذه الأيام في ظلام دامس وعجز حاد في قدرة محطات التوليد الكهربائي مع زيادة الحاجة للكهرباء وتسارع النمو السكاني والعمراني فيها تظل الحاجة ملحة لمشاريع طاقة متخصصة وقوية تنشا بين الدولة والقطاع الخاص الوطني.