كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الجمعة - 09 أبريل 2021 - الساعة 01:04 ص بتوقيت عدن ،،،

القاهرة "4 مايو" خاص:


جرى مساء أمس في العاصمة المصرية القاهرة حفل توقيع كتاب "القضية الجنوبية في الصحافة اليمنية " للباحث الاستاذ الجنوبي علي سالم بن يحي.

وفي الاحتفالية التي اقيمت في قاعة الدار اليمنية للكتب والتراث بالقاهرة وحضرها الدكتور محمد العبادي الملحق الثقافي بسفارة اليمن بمصر ومنصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي ونخبة من الباحثين والمهتمين بالشأنين اليمني والجنوبي قدم كل من د.قاسم المحبشي استاذ التأريخ الحضاري والسياسي وأ. إبراهيم موسى النحاس_ ناقد، عضو اتحاد كتاب مصر والباحثة اليمنية الدكتورة نبيلة الحكيمي قراءة معمقة في كتاب الباحث علي بن يحي، متناولة بالنقد والإشادة محتوى الكتاب.

وأشادت القراءات بالكتاب وبالجهد الكبير المبذول في تأليفه.

واعتبر المشاركون الكتاب وثيقة تاريخية مهمة تؤرخ لمرحلة مهمة من مراحل قضية شعب الجنوب، خلال الفترة من عام ٢٠٠٧م إلى ٢٠١٣م.

وقدم الحاضرون في الفعالية التي أدارها محمد سبأ مدير الدار اليمنية للكتب والتراث القاهرة مداخلات إضافية حول الكتاب وأهميته مهنئين الباحث علي سالم بن يحي بهذا الانجاز الفكري المهم الذي يشكل إضافة مهمة للمكتبة الجنوبية.