كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



شئون الانتقالي

السبت - 23 يناير 2021 - الساعة 07:51 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين واشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خنفر وضمن خطة ادارة الحقوق والحريات بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية لعام 2021م ، وبحضور الاستاذ علاء صالح رئيس ادارة الحقوق والحريات بالمحافظة ونائب رئيس الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة الاستاذ علي شيخ السوري.
اقامت ادارة الحقوق والحريات بانتقالي خنفر صباح اليوم السبت بقاعة انهض بمدينة جعار ندوة تعريفية لمسؤولي رصد الانتهاكات بالمراكز بمهام حقوق الانسان وكيفية رصد الانتهاكات.
وفي الكلمة الترحيبية لمدير ادارة حقوق الانسان الاستاذ عبداللطيف هيثم رحب فيها بالحاضرين جميعا ، مستعرضا فيها موضوع و اهداف الندوة مقدما الشكر والتقدير لرئيسة مؤسسة انهض لاتاحة الفرصة لهم بعقد هذه الندوة بقاعة المؤسسة
من جانبه اوضح رئيس الهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي بمديرية خنفر الاستاذ فيصل باعرفه ان هذه الندوة تأتي ضمن حرص واهداف قيادة المديرية باستهداف مسؤولي رصد الانتهاكات بمراكز المديرية بهذه الندوة لاهمية التعريف بالحقوق العامةللانسان وبكيفية رصد تلك الانتهاكات التي تقع على الفرد والمجتمع بمختلف اشكالها.
ودعا باعرفة الى ضرورة الالمام بما يطرح في الندوة من معلومات ومفاهيم تساعد الراصد على تمكنه من ممارسة نشاطه في نطاق مركزه ، مؤكدا على اهمية دور الراصد في المجتمع برصد كافة الانتهاكات في المجتمع للتخفيف من معاناة المنتهكين.
من جانبه اثرى الاستاذ علاء صالح محمد رئيس ادارة الحقوق والحريات بالمحافظة الندوة بالعديد من المفاهيم والمصطلحات التعريفية التي تساعد مسؤولي رصد الانتهاكات بالمراكز القيام بمهامهم في المجتمع مستشهدا بالعديد من الامثلة الميدانية.
واثريت الندوة بالعديد من المناقشات والمداخلات من قبل المشاركين تمخضت بالخروج بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة لتفعيل دور الراصد في المجتمع في اطار مراكز المديرية.