كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 28 نوفمبر 2020 - الساعة 02:30 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ متابعات

التقى محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس امس الجمعة القيادة الميدانية للهيئة العسكرية العليا والاعتصام برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة.

وخلال اللقاء رحب لملس بقيادة الهيئة والاعتصام مثمنا صبرهم وصمودهم وثباتهم في الاعتصام المشروع بما يحمله من مطالب محقة، والذي به تحققت بعض المطالب ذات الأولوية القصوى وهي صرف مرتبات خمسه شهور,, مارس - يوليو 2020م.

وأكد لملس احترام نضال ومشروعية مطالب المعتصمين..مؤكدا أنه على العهد معهم في العمل الحثيث والدؤوب والصادق لاحقاق حقوق كافة العسكريين والامنيين.. مشيرا إلى أنه سيواصل العمل مع اللجنه المشكلة من قبل الهيئة برئاسة العميد الركن صالح القاضي لمتابعة تنفيذ المطالب مع الجانب الحكومي والجهات ذات الصلة.

من جانبه تحدث اللواء الركن صالح زنقل رئيس الهيئة قائد الاعتصام قائلا : في البداية شاكرين لكم الدعوة لهذا اللقاء والذي هو امتداد لدعواتكم واهتماماتكم المتتالية والمشهودة.

وتابع : نجدها فرصة لنتقدم اليكم بخالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان باسم كافة المعتصمين وكافة العسكريين على جهودكم الصادقة مع قيادة الهيئة والاعتصام والتي آتت اوكلها وتم تنفيذها وفق التفاهمات من قلبنا وإياكم.

كما أكد زنقل عن أن هيئة الاعتصام تبادل لملس الوفاء بالوفاء وعهد الرجال للرجال..منوها إلى أن الهيئة منذ الوهلة لمست مصداقية المحافظ وشعوره الأخوي بمشروعية وعدالة الاعتصام ومطالب المعتصمين وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى في المنطقتين العسكريتين الرابعة والثانية والتي تتصدرها عدم صرف المرتبات لشهور عديدة من قبل حكومة لم تحترم مسؤولياتها الدستورية والقانونية المناطة بها تجاه الشعب الجنوبي وقواته المسلحة عامة، والتي جعلت من المرتبات وتعطيل المؤسسات الخدمية سلاح رخيص للعقاب الجماعي وللتجويع والتركيع.

وفي نهاية اللقاء طلب رئيس الهيئة من الاخ المحافظ مشكورا بنقل جزيل الشكر والتقدير لمواقف عظيمة لجهات صدقت الوعد والعهد معهم والتي بها استمد المعتصمين الثبات والاستمرار طيلة شهور الاعتصام وأيامه.. مهنئا المحافظ لملس والشعب الجنوبي بمناسبة احتفالات الشعب الجنوبي بالذكرى ال53 ليوم الاستقلال المجيد ال30 من نوفمبر