كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 28 نوفمبر 2020 - الساعة 12:40 ص بتوقيت عدن ،،،

أبين "4 مايو" خاص:



في اول رد على الحادثة التي ارتكبتها ميليشيا الإخوان بأبين، توعد متحدث محور ابين النقيب محمد النقيب ببدء معركة حاسمة مع ميليشيا الاخوان.

وقال في تغريدة على (تويتر): "‏قبل ساعتين من الان اقدمت مليشيات الاهاب الاخوانية على استهداف قواتنا بقطاع الطرية بمقذوف من طيران مسير".

وأضاف: "إن مثل هذا التصعيد ذات الارتباط بتصريحات تهديد صدرت مؤخرا من قيادات مليشيات الاخوان ومرجعياتها في الارهاب يكشف بجلاء ودون لبس عن هوية الجهات التي تدعم وتمول هذه المليشيات في حربها وسلوكها الارهابي الغاشم على الجنوب".

وتابع: "ان عملا ارهابيا غادرا وجبان كهذا لايمكن ان يمر دون العقاب الكافي لهذه المليشيات الارهابية التي تعرف جيدا طبيعة هذا الرد واي ثمن ستدفعه جراء تماديها التصعيدي الى حد اختبار نفاد صبرنا وضبطنا للنفس".
وارتفعت حصيلة ضحايا القوات الجنوبية، اثر استهداف ميليشيا الاخوان التابعة للشرعية اليمنية لمواقعهم في محافظة أبين، الى 5 شهداء بينهم قيادات في قوات الدعم والاسناد في امن لحج، وجريح واحد.

وقال مصدر امني ان طائرة مسيرة اطلقتها ميليشيا الاخوان استهدفت مواقع جنوبية في جبهات الطرية والشيخ سالم بأبين، اسفرت عن استشهاد قائد عمليات الدعم والاسناد عوض السعدي وقائد كتيبة في اللواء الاول عبدالمجيد بن شجاع وثلاثة اخرين، واصابة اخر في امن لحج.