كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 05 أغسطس 2020 - الساعة 10:08 م بتوقيت عدن ،،،

"4 مايو" متابعات:

عبرت النخبة الجنوبية عن التضامن مع الشعب اللبناني، على خلفية إنفجار مرفأ بيروت الكارثي، ونقلوا تعازيهم للشعب اللبناني، ودعواتهم بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وزين نشطاء جنوبيون حساباتهم على برامج التواصل الاجتماعي بالعلم اللبناني تعبيرا عن تضامنهم مع أبناء الشعب اللبناني.

وأكدوا أن لبنان وبيروت سوف تنهض من وسط الركام كما هو معهود عن شعبها.

اول تعليق وتضامن جنوبي كان من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي بعث برقية إلى أخيه فخامة الرئيس العماد ميشال عون رئيس جمهورية لبنان الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وبالغ أساه في ضحايا الانفجار المؤسف الذي تعرضت له مدينة بيروت، والذي أودى بحياة عدد من المواطنين والأجانب الأبرياء.

وقال: "في هذا الظرف الأليم لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم ولشعبكم الشقيق أصالة عن نفسي وبأسم الشعب الجنوبي بأصدق التعازي، وأخلص المواساة، مؤكداً لكم تضامننا وتعاطفنا معكم، إنني أرفع أكف الضراعة إلى المولى العلي القدير، سائلاً إياه أن يتغمد الضحايا برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويجنب لبنان الحبيبة وشعبها الطيب كل سوء ومكروه".

وعلق نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك عن إنفجار بيروت، وقال ‏"كانت ليلة عربية عصيبة ومؤلمة، دعاؤنا للشعب اللبناني الشقيق ‎#لبنان".

وفي تعليقه قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد: ‏"لبنان.. إسمها وحده يكفي للدلالة على الجمال والحضارة والمدنية والرقي.. اللبناني شخصية متفردة بعبقريته الخلاقة التي قدمت لبنان كواجهة للتقدم، لكن ساسة لبنان شوهوا كل جميل فيها وجعلوا من بلدهم ملعب للصراع الطائفي والتدخلات الخارجية.. لبنان تحتاج ثورة وطنية تتجاوز كل الانقسامات المختلقة".

من جانبه قال المحامي يحيى غالب الشعيبي: "صباح الخير يابيروت المدينة المكلومة الحزينة حزنك عم كل القلوب لإنك مدينة الفرح والبهجة وصناعة الحب والسلام.. انهضي كعادتك من بين الركام لاتموتي ياقلب ينبض للعالم أجمع بكل اطيافه ودياناته.. انفجار مرافئ السعادة بالقلوب استهدف منازل كبار عمالقة الفن والطرب بهذا الوجع كان نصيبهم أكبر".

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي: ‏"ألف سلامة لبيروت وناسها.. ألف سلامة يا لبنان تذكرت اليوم التفجيرات التي شهدتها عدن وعشنا تفاصيلها المؤلمة أعوام 2015 و2016 و2017م وخلفت مئات الشهداء والجرحى، شكراً للإمارات الشقيقة وحزامنا الأمني وأمن عدن.. لقد طويتم صفحة الرعب والخوف، ألف رحمة ونور على كل الشهداء".

بدوره بعث الناشط وعد أمان، تعزية ومواساة من عدن إلى بيروت الحبيبة، وقال: "أخوتنا وأهلنا في لبنان الحبيب.. نشاطركم مصابكم بقلوبنا وعواطفنا الأخوية والإنسانية الصادقة وتضامننا التام معكم وأنتم تمرون بكارثة الإنفجار المهول الذي حدث في مرفأ بيروت.. تعازينا ومواساتنا لأسر الضحايا وشفا الله الجرحى، وحفظ الله لبنان البلد الجميل والعزيز على قلوبنا".

وعبر عدد كبير من نشطاء برامج التواصل الاجتماعي من أبناء الجنوب، عن التضامن مع الشعب اللبناني من خلال تغيير صور حساباتهم بالعلم اللبناني، وكتبوا منشورات معبرين عن حجم الكارثة التي إصابة لبنان.

وقال أحد النشطاء: "بيروت تستغيث وما أصابها يدمي القلوب، وخسائر بيروت أكبر من أن توصف، العزاء والمواساه للبنان وشعبها الشقيق على ما احل بهم من كارثه جراء انفجار مرفأ بيروت".