اخبار وتقارير

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 10:40 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص / حسين الجعدني

زارت صباح اليوم الاحد نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديدرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن عدد من مدارس المديرية لمتابعة تنفيذ الاضراب فيهَ .

وحثت قيادة النقابة المعلمين و المعلمات على التمسك بمطالبتهم ومواصلة حقهم القانوني (الاضراب )  حتى نيل كامل مستحقاتهم المتراكمة لسنوات وتحسين هيكل اجورهم بما يتناسب مع الوضع الحالي .

وخلال الزيارة اكد رئيس نقابة المعلمين و التربويين حسين يافعي ان جميع مدارس المديرية  نفذت الاضراب ونجاحه مئة بالمئة  مضيفاً انهم اليوم قاموا بالنزول الى عشر مدارس وتواصلوا مع روؤساء النقابه في بقيه المدارس الثمان وكانت جميعها ملتزمه بالإضراب .

واشار اليافعي الى انهم في النقابة قد نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية امام مكاتب الحكومة و وزير التربية ،والمجالس المحلية بالمديريات والمحافظات دون جدوا ، مؤكداً تمسكهم بالمطالب الخمسة حتى تحقيقها لهم .

من جهتها اكدت اشتياق محمد سعد عضوة النقابة العامة ونائب رئيس نقابة مديرية الشيخ عثمان انهم معولين على المعلمين و المعلمات في نجاح الاضراب مطالبة بعدم الاستماع للإشاعات والاستماع للنقابة كمصدر رئيسي مؤكدة وقوفهم الى جانبهم في هذا الاضراب .

هذا وقد عبر المعلمون عن امتعاضهم الشديد لتصريحات وزير التربية و التعليم عن أعفاء الطلاب من الزِّي المدرسي مؤكدين ان مثل هذا القرار لايصدر الا من شخص غير مسؤول  وبهذا القرار يريد الوزير ان يقضى على ما تبقى من هيبة التعليم ومكانته ومن حضارة عدن ورقيها   .

وطالب المعلمون وزير التربية والتعليم ان يقدم اعتذاره عن كل ما بدر منه تجاه النقابة والمعلمين من تحريض واتهامات غير مسؤله .

  حضر الزيارة كلاً من فاطمة عيدروس عضو النقابة العامة ونائب رئيس نقابة عدن ،و اعضاء هيئة نقابة المعلمين و التربويين وضاح حسن وجلال علوي.