كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 10:38 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

تسبب تخفيض كميات الوقود المخصص لمحطات توليد كهرباء عدن، باخراج اكثر من 100 ميجا وات عن الخدمة، منها الطاقة المؤجرة من قبل الحكومة لمواجهة عجز التوليد .

ومنذ أسبوع ومؤسسة كهرباء عدن تعيش أزمة وقود خانقة بعد تقليص صرف مخصص وقود المحطات وذكرت مصادر في وزارة الكهرباء أن الوزارة رفعت عدد من المخاطبات، لكنها قوبلت بصمت الحكومة، واستغربت المصادر صمت وزارتي الكهرباء والنفط والحكومة الشرعية الى الآن وعدم إيجاد حل حكومي يعجل باعادة إنتظام الطاقة الكهربائية في عدن .

وتساءل نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي : لماذا تغض الحكومة الطرف منذ أيام وكان يفترض عليها بعد أن تم اشعارها ومتابعتها من قبل وزارة الكهرباء أن تقوم بالضغط على المصافي واعطاء توجيهاتها بصرف كامل المخصص لوقود الديزل لمؤسسة كهرباء عدن .

وقالت مصادر عاملة في الكهرباء في وقت سابق خروج ٥٠ بالمائة من توليد المحطات الحكومية، بالإضافة إلى خروج 20 ميجا السعدي و 27 باجرش و 16 ميجا الاهرام، بسبب عدم توفير كميات كافيه من الديزل .