اخبار وتقارير

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 05:15 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / متابعات

لقي العشرات من مليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعهم وأصيب آخرون، خلال الثلاثة الأيام الماضية، في جبهة محافظة صعدة شمالي اليمن، خلال المواجهات التي تخوضها قوات الجيش الوطني لتحرير المحافظة.

وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة، إن عدداً كبيراً من مليشيا الحوثي الإرهابية، لقوا مصرعهم في جبهة مران خلال 72 ساعة الماضية إثر المعارك التي تخوضها وحدات اللواء الثالث عروبة منذ أيام في اتجاه معقل التمرد وزعيمه الحوثي.

وأوضح العميد الاثلة أن المليشيا الحوثية تعيش حالة من الرعب والانكسارات المتتالية وسط تقدم ميداني لقوات الجيش التي تحاصر مران من جهات عدة ضمن عملية عسكرية واسعة “قطع رأس الأفعى”.

وفي ذات السياق أشاد قائد المحور بالانتصارات التي حققتها قوات اللواء الخامس حرس حدود في جبهة باقم، حيث سيطرت على تباب المصنعة والحجارب وتباب المجوفة التي تسمى التباب السود، الواقعة شرق منطقة محديدة.

وأشار الاثلة، في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية “سبتمبر نت”، إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات تعزيزات كبيرة للمليشيا كانت قادمة من مركز مديرية حيدان لإنقاذ معقلهم الأول، إلا أنها فشلت في الوصول إلى مران. وتتواصل العمليات العسكرية المكثفة في مختلف جبهات صعدة وسط تهاوٍ في صفوف مليشيا، وإصرار لقوات الجيش على استكمال تحرير صعدة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.