اخبار وتقارير

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 02:38 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص :

وجه فريق حملة "فضائح دبلوماسية" مذكرة رسمية إلى النائب العام في اليمن، يتضمن بلاغاً رسمياً حول صفقة التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو واختفاء مبلغ من الدفعة المقدمة ..

واعتبر البلاغ -الذي حصل "4 مايو" على نسخة منه-، ما تضمنته الصفقة بأنها عملية فساد، مؤكداً وجود وثائق تثبت نهب مبلغ 52.8 مليون رريال يمني ومايعادل (247000$)..

فيما يلي ينشر "4 مايو" نص البلاغ كما وردنا من المصدر :

الأخ محامي الشعب الدكتور على احمد الاعوش النائب العام .......... المحترم

تحية طيبة وبعد
يهديكم فريق حملة "فضائح دبلوماسية" اطيب التحايا، ويتمنى لكم التوفيق والنجاح في اعمالكم :
نحن فريق فضائح دبلوماسية نتقدم اليكم ببلاغ رسمي حول صفقة التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو واختفاء مبلغ من الدفعة المقدمة لاعداد الدارسات والتصاميم وهي كالتالي:
اولا -صفقة التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو والتي يديرها السفير الوحيشي بعيدا عن الجهات الرسمية في الداخل و لاغراض شخصية وتحت مبررات واهية الهدف منها تمرير قضايا فساد.
منذ فترة يقوم سفير اليمن بموسكو بترتيبات ولقاءات لتوقيع عقد بالتنازل عن مبنى السفارة الذي يضم مبنى السفارة والقنصلية والملحقيات ومرفقاته ودون تنسيق مع الجهات المعنية بالداخل:

ثانيا:
(بالوثائق) نهب مبلغ 52.8 مليون رريال يمني ومايعادل (247000$) دفعة مقدمة من اجمالي عقد المناقصة الخاصة بعمل الدراسات والتصاميم لبناء ارض السفارة في وسط موسكو مع مبنى سكن السفير .لايعرف اين صرف هذا المبلغ ولايوجد اي نتائج ملموسة.


االاخ محامي الشعب ..
نطالبكم بوقف هذا التلاعب بالمال العام والتوجيه بوقف عملية التنازل عن مبنى السفارة تحت مبررات واهية واحالة المتسببين للتحقيق حفاظا على المال ولثقتنا بكم كمحامي للشعب تقدمنا لكم بهذا البلاغ..


تقبلوا فائق التحية والاحترام

رئيس فريق حملة فضائح دبلوماسية

سمية علي السياني