اخبار وتقارير

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 10:40 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / متابعات

تلقت مليشيات الإنقلاب الحوثية اليوم ضربات موجعة وعنيفة في جبهة الدريهمي  من قبل ألوية العمالقة وقوات التحالف العربي وبمشاركة فاعلة من القوات المسلحة الإماراتية ، تكللت بتطهير أجزاء واسعة من مديرية الدريهمي ، والتوغل جنوبا وغربا بعمق عشرة كيلو مترات وصولا  إلى الطريق  الرابط بين الدريهمي ومنطقة كيلو 16 . 

وطهرت ألوية العمالقة السنترال ومدارس الزهراء وتوغلت  الى شوارع الدريهمي من خلال تنفيذ خطة إلتفات نوعية ،وتمكنت الوحدات الأخرى لألوية العمالقة من التوغل داخل المزارع الواقعة بين الدريهمي وطريق المنصورية وقامت بتطهيرها وأمنت منطقة  الجربة حتى وصلت إلى طريق اللاوي  أهم شريان بالنسبة للمليشيات الحوثية لأمداد جبهات زبيد والحسينية وبيت الفقيه .

وأضاف "حنش" أن ألوية العمالقة عملت على تأمين المناطق والمزارع المحيطة بأماكن التماس وأدى ذلك  إلى ارتياح واسع لدى سكان تلك المناطق حسب تصريحات عدد من المواطنيين هناك.


وأكد أن قطع إمداد المليشيات الحوثية اهم اهداف هذه العملية العسكرية الواسعة حيث أسهم بعزل المليشيات أكثر فتصبح جبهاتهم اكثر هشاشة ويسهل  ضربها والقضاء عليها بأقل الخسائر ووفقا للإستراتيجية المتبعة من قبل ألوية العمالقة والتحالف العربي بهدف تخليص المدينة والميناء من مليشيات الإنقلاب .