اخبار وتقارير

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 04:18 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو - خاص :

من سعيد خالد :
شهدت محافظة حضرموت بمدينة المكلا اليوم الاحد12اغسطس2018 وقفه احتجاجية شعبية واسعة تطالب بايقاف عبث حكومة الفساد واسقاطها، رافعين لافتات مطالبة بتحسين ظروف معيشة المواطن البسيط ووضع حلول جذرية لخفض الاسعار واستقرار العملة وتوفير الخدمات، .

واستنكر المشاركون بالوقفه التدهور الاقتصادي وارتفاع الاسعار وايجارات البيوت وتدهور الريال الذي اثقل كاهل المواطن .

وقد اقيمت الوقفه الاحتجاجية صباح يوم الاحد 12اغسطس2018 امام ديوان محافظة حضرموت بالمكلا .

تاتي الوقفة الاحتجاجية عوناً وتأييد للمحتجين في العاصمة عدن.

واصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بيان هام للوقفة الاحتجاجية الشعبية .

نص البيان

تتابع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت التطورات المتسارعة في البلاد وخاصة مايتعلق بالتدهور الاقتصادي والمتمثل في انهيار العملة المحلية مازاد من معاناة المواطن وأثر على حياته المعيشية تاثيراً جعله غير قادر على تلبية احتياجات اسرته ولو في الحدود الدُنيا .

اضافه للوضع الامني المأساوي الذي يمر به أهلنا في وادي حضرموت والذي راح ضحيته الكثير من الكوادر ممن تعرضوا للاغتيال في ظل صمت أجهزة السلطة المحلية في وادي حضرموت مايؤكد على الرضاء من قبلهم لهذه الاوضاع الامنية المتدهورة .

وبناء عليه فأننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي نؤكد على مطالب شعبنا بحضرموت والجنوب عامة في العيش الكريم على ارضه، وسنكون داعمين لكل المطالب التي يسعى شعبنا لتحقيقها بما في ذلك حقه في تقرير مصيره .

كما نؤكد لحكومة الفساد اننا مازلنا متمسكين بالأهداف التي أكد عليها شعبنا في فعالياته الاحتجاجيةضد حكومة الفساد ومن خلالها نوجه دعوتنا للرئيس عبدربه منصور هادي وللتحالف العربي بقيادة المملكة العربية والسعوديه والامارات العربية المتحدة في مساعدة شعبنا من خلال تلبية مطالبه المتمثلة في الرسائل التالية :

1. اسقاط حكومة بن دغر الفاسدة وتقديمها للمحاكمة

2. تطهير الفساد والمفسدين من أجهزة السلطة المحلية وتقديمهم للمحاكمة

3. المعالجة العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي المتمثل في انهيار العملة المحلية

4. التأكيد على رحيل القوات اليمنية المحتلة لوادي حضرموت واستبدالها بقوات النخبه الحضرمية

5. صرف مرتبات الموظفين الرسميين والمتعاقدين والمتقاعدين في زمنها المحدد وتحريك هيكل الأجور، وإن شاءالله سيعد برنامج متكامل للتصعيد الثوري الجماهيري في الايام المقبلة

وإذ نهيب بجماهير الشعب في حضرموت قاطبة في المشاركة في تنفيذ برنامج التصعيد الجماهيري من أجل الضغط على السلطات لتحقيق كافة المطالب العادلة التي ترفعونها في شعاراتكم واحتجاجاتكم

صادر /القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة حضرموت