كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 14 يوليه 2018 - الساعة 12:45 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ متابعات

أظهرت صور نشرها ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي آثار عمليات التعذيب، التي تعرض لها طبيب يمني على أيدي المتمردين في أحد سجون ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وتداول الناشطون صورة لمنير محمد المشرقي، الذي يعمل صيدلانيا، عقب خروجه من إحدى معتقلات الميليشيات الموالية لإيران في محافظة ذمار وقد ظهرت على جسمه علامات تعذيب وحشي.

وبدت على الجزء العلوي من جسم المشرقي آثار حروق بليغة، امتدت من رأسه حتى منتصف ظهره، نتيجة سكب مواد مشتعلة أو حارقة عليه، كما ظهرت حروق على وجهه ويديه ورجليه.

وقالت مصادر محلية وحقوقية يمنية إن المشرقي، الذي كان معتقلا في سجن سري للميليشيات، وجد مرميا على قارعة الطريق في مدينة ذمار، امس الجمعة، مشيرة إلى أن الرجل "فقد عقله" من شدة التعذيب.

وأضافت المصادر أن ميليشيات الحوثي اختطفت الشرقي من أحد شوارع مدينة ذمار قبل عام، على خلفية معارضته للمتمردين وأفعالهم، وتم نقلته إلى أحد السجون السرية بالمحافظة.

وكشفت تقارير حقوقية عن انتهاكات جسيمة وجرائم حرب بشعة تمارسها الميليشيات الإيرانية بحق اليمنيين، من بينها التعذيب، مما أدى إلى وفاة العشرات من المدنيين في معتقلاتها.