كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 16 يونيو 2018 - الساعة 08:04 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو - الحديدة :

تمكنت القوات المشتركة، وبإسناد ومشاركة من التحالف العربي من السيطرة، يوم السبت، من السيطرة على ثاني جهات مطار الحديدة الدولي وهي الجهة الغربية، وذلك عقب سيطرتها، الجمعة، على الجهة الجنوبية من مطار الحديدة الذي تتحصن فيه ميليشيات الحوثي الإيرانية.

ووفقاً لـ "سكاي نيوز عربية"، فان مسلحي ميليشيات الحوثي فروا من أماكن تحصنهم عند أسوار المطار وتحركوا إلى داخله، تحت ضربات القوات المشتركة.

وأصبح مطار الحديدة تحت السيطرة النارية لقوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد ومشاركة من قوات التحالف، مساء الجمعة، وجاءت السيطرة النارية على المطار وسط انهيارات كبيرة في دفاعات الميليشيات المتمركزة في المدخل الجنوبي للمدينة، وذلك بمشاركة قوات التحالف في اليمن.

وأطلق التحالف العربي، الخميس، عملية عسكرية وإنسانية في الحديدة، استجابة لطلب الحكومة اليمنية الشرعية، ودعماً لجھود الجيش اليمني.

وتهدف العملية إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية، دون عوائق، إلى الشعب اليمني عن طريق تحرير ميناء الحديدة، بالإضافة إلى تأمين الممرات المائية الدولية وذلك في إطار أھداف عملية (إعادة الأمل)، بما يتماشى مع الأسباب التي دعت إلى تدخل التحالف في اليمن عسكرياً المتمثل في طلب الحكومة الشرعية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لسنة 2015 وخاصة القرار رقم 2216.