كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 14 يونيو 2018 - الساعة 03:00 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/متابعات

اكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية، أن تحرير الحديدة خطوة أساسية في تقويض المشروع الإيراني في المنطقة.

وكتب وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية، مقالة في صحيفة الحياة اللندنية، ونشرت مقتطفات منها على تويتر، أن عملية الحديدة – مطلب شرعي وإنساني. وأضاف معاليه: عملية الحديدة التي يقوم بها التحالف مشروعة في ظل استجابة التحالف لطلب الحكومة الشرعية، وفي ظل القرارات الأممية في هذا الشأن. تحرير الحديدة خطوة أساسية في تقويض المشروع الإيراني الذي يسعى إلى خلق واقع على الأرض من الصعب التعايش معه.

وتساءل الدكتور أنور قرقاش: هل ننتظر إلى أن يستفحل الخطر ويشتد عوده، ويمثل تهديداً وجودياً على استقرار المنطقة!؟ أم نتعامل معه بكل ما يحمل من هواجس لنضمن المستقبل؟، لافتاً إلى أن طهران تطمح إلى تعزيز انتشارها الإقليمي عبر هذه الميليشيا الطائفية.

وأردف : لا شك أن فقدان الحديدة سيضعف موقع الحوثي، وستتراجع قدرته على التعطيل والتخريب، وسيدرك ضرورة الانخراط في المفاوضات. �.