من هنا وهناك

الإثنين - 04 يونيو 2018 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / متابعات


نقل موقع "كونسيرفاتي ريفيو" الأمريكي عن الكاتب جوردن سكاتشل، قوله إن فريق التواصل الاجتماعي في قناة الجزيرة الإنجليزية، يروج لفيلم "وثائقي" أنتجته شبكة الجزيرة حول زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن.

اللافت أن الفيلم يتناول حياة بن لادن من وجهة نظر الأشخاص الذين عرفوه والمقربين منه، ما يعني أن الشهادات الواردة إيجابية، وهو ما يعتبر في النهاية تمجيدا لأحد أعتى الإرهابيين حول العالم.

صحيفة نيويورك تايمز، أشارت من جانبها، إلى أنها أرسلت، عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، الراحل فؤاد العجمي إلى قطر، لمعرفة سر ما كان يجري مع شبكة الجزيرة المفضلة لبن لادن.

وكشفت الصحيفة أن ما وقف عليه العجمي كان مذهلا، فـ"القطريون يعبدون زعيم تنظيم القاعدة عمليا، وقد حولوا مقر قناة الجزيرة في الدوحة إلى منطقة لأنصار أسامة بن لادن".

وعلى جدران مقر القناة، تزدحم صور بن لادن مانحة إياه صورة القيادي، وهو يجلس على حصيرة، ومدفعه في حضنه، وفي صورة أخرى يظهر على حصان في أفغانستان، وتحت الصورة كتب: "الفارس الشجاع في العالم العربي".

وكتب العجمي أيضا بالصحيفة نفسها يقول إن "ملصقًا ضخما فاتنا لصورة بن لادن يتدلى في خلفية الاستوديو الرئيسي بمقر الجزيرة في الدوحة عاصمة قطر".