مجتمع

السبت - 26 مايو 2018 - الساعة 09:46 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص

سجلت محطة صلالة للرصد الجوي، أعلى كمية هطول أمطار على وجه الكرة الأرضية ليل الجمعة، إذ وصلت إلى 278 ملم في الساعة. ونشر موقع طقس العرب الإقليمي، صورة توضح أعلى كميات هطول حول العالم بالتوقيت ذاته، إذ تصدرت صلالة كل المناطق وأتت بعدها مدينة بنغ-بو في الصين بكمية هطول وصلت إلى 233 ملم في الساعة.
وبشان آخر التنبؤات المتعلقة بالإعصار مكونو الذي يؤثر حاليًا على سلطنة عُمان، يتوقع أن تتراجع حدته نهار اليوم السبت مع تحركه شمالًا نحو الحدود مع السعودية ليتحول إلى عاصفة مدارية مسببة تساقطًا غزيرًا للأمطار التي ستشمل فيما بعد مناطق صحراء الربع الخالي.
وعبر إعصار مكونو المداري، الجمعة، ساحل محافظة ظفار في المنطقة الممتدة بين ريسوت ورخيوت، وسط استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة المصحوبة برياح شديدة السرعة.
وقالت وكالة الأنباء العُمانية: إن آخر صور رادار الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر تشير إلى عبور مركز الإعصار ساحل محافظة ظفار في المنطقة ما بين ريسوت ورخيوت، مشيرة إلى “استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى، مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدًا تتراوح كمياتها بين 200 إلى600 ملم، تؤدي إلى فيضان الأودية، وتوضح المؤشرات استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة ظفار خلال اليومين المقبلين”.