مجتمع

الأربعاء - 23 مايو 2018 - الساعة 10:35 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص

ضمن الأنشطة والأعمال والفعاليات الثقافية التي تقيمها منطقة شكع خلال شهر رمضان المبارك من كل عام دشن منتدى شكع الثقافي صرارة اليوم المسابقة الثقافية الرمضانية للعام الثاني في مديرية الحصين بمحافظة الضالع .
المسابقة جمعت فريقي الشموخ الثقافي وفريق النصر الثقافي في افتتاح المسابقة الثقافية في صرارة وشهدت حضور جماهيري كبير من مختلف الشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية وشخصيات اعتبارية.

وفي كلمة افتتاح المسابقة قال الأستاذ صامد رئيس المسابقة في منتدى شباب شكع الثقافي والتي رحب فيها بالحاضرين و الفرق المشاركة قال أن هذه المسابقة تمثل فرصة طيبة لتلتقي الثقافات وتبادل المعلومات مع زملائنا في مسابقة منتدى شكع الثقافي صرارة التي تجسد روح الأخوة والمحبة بيننا لا سيما خلال الشهر المبارك.
وتطرق الاستاذ صامد إلى أن منتدى شباب شكع الثقافي صرارة يقيم المسابقة للعام الثاني على التوالي في ظل شهدت تطورا كميا ونوعيا محلوظا من حيث عدد الفرق المشاركة من مختلف قرى وعزل المنطقة والتي بلغ عددها تسع فرق كما أضيفت العديد من الفقرات المتنوعة لبرنامج المسابقة وأضافة مجالات جديدة لم تكن مشمولة في مسابقة العام الماضي.
وأردف الاستاذ صامد أن هذا العام شهدت المسابقة تفاعلا كبيراً في أوساط شباب المنطقة وأكد أنه سيعمل على تطويرها وفق الأمكانيات المتاحة خلال الأعوام المقبلة.
ودعى الاستاذ صامد رجال الأعمال والخيرين في منطقة شكع إلى تقديم الدعم الكافي
للمسابقة للأرتقاء بها الى مصاف المسابقات الكبرى في الأعوام القادمة.
بعدها اجرت المسابقة بين الفريقين في أولى ايام المسابقة بين فريق الشموخ مخابية الثقافي وفريق النصر عقرم الثقافي بكل حماس واصرار ومعنويات عالية للإجابة على الأسئلة ومحاولة كل فريق للفوز وسط تفاعل كبير من الجمهور والمناصرين لكل فريق.
استطاع فريق الشموخ الثقافي من التقدم والاجابات الأسئلة الأكثر في المسابقة ويحصل على ١٧.٥ درجة بينما فريق النصر تحصل على ١٣ درجة ليكون بهذا الفوز فريق الشموخ الفريق الأول الفائز في المسابقة في يوم الافتتاحية .
الجدير بالذكر أن مسابقات عديدة تقوم في شكع خلال شهر رمضان المبارك منها مسابقة وادي شكع الثقافية الكبرى للعام الثامن والتي ستنطلق يوم غدا الخميس الثامن من رمضان في منقطة الخربة شكع والتي تسعى لتنظيم المسابقة على مستوى المديرية والمحافظة خلال السنوات المقبلة.