عرب وعالم

الجمعة - 24 يناير 2020 - الساعة 03:50 م بتوقيت اليمن ،،،

4مايو/ 24

استدعت وزارة الخارجیة الكويتية، الیوم الجمعة، السفیر الإیراني محمد إیراني، احتجاجاً على تكرار تصريح قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري في إيران، الذي ذكر أن قاعدة علي السالم في الكویت شاركت ضمن قواعد أخرى في المنطقة في استهداف قاسم سليماني، في 3 يناير(كانون الثاني) الجاري.

وأعرب نائب وزیر الخارجیة الكويتي خالد الجارالله عن استیاء واستغراب الكویت لتكرار مثل ھذه التصریحات، مشیراً إلى نفي رئاسة الأركان العامة للجیش الكويتي مشاركة أي من القواعد الكویتیة في العملیة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

وطلب الجارالله من السفیر الإیراني أن یصدر عن المسؤولین في إیران توضیح حقیقة موقف الكویت المشار إليه، وألا تتكرار مثل ھذه التصریحات التي من شأنھا الإساءة للعلاقات بین البلدین.

وكانت الكويت نفت بشكل قاطع في 5 يناير (كانون الثاني) الجاري، استخدام قواعدها العسكرية لتنفيذ هجوم على دولة "مجاورة" وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي في بيان، أنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام قواعدها العسكرية في هجمات ضد أهداف محددة بدولة "مجاورة" بعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.