اخبار وتقارير

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - الساعة 12:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


نفذت القوات المسلحة الجنوبية اليوم الأحد، عملية نوعية استهدفت من خلالها بعض مواقع المليشيات الحوثية في جنوب حبيل السماعي غربي بلدة صبيرة بقعطبة شمال الضالع.
وتمكنت القوات الجنوبية المرابطة في جبهة بتار غربي مديرية قعطبة، من الهجوم على ثلاثة مواقع تابعة للمليشيات الحوثية جنوب حبيل السماعي، ما أسفر عن سقوط 8 حوثيين بين قتيل وجريح.
وجاءت تلك العملية رداً على قيام المليشيات الحوثية أمس السبت، باستهداف المناطق الآهلة بالسكان في وادي المشاريح بقذائف الدبابات ومقذوفات الهاون.
يأتي هذا فيما نجحت القوات الجنوبية صباح اليوم الأحد، في صد محاولة تسلل قامت بها المليشيات الحوثية في نفس الجبهة.
يشار إلى أن المواجهات العسكرية جاءت بعد حالة هدوء حذر شهدته جبهات القتال شمال وشمال غرب الضالع خلال اليومين الماضيين.
وتمكنت القوات الجنوبية اليوم من السيطرة على مواقع جديدة شمال الضالع اليوم الاحد بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي .
وقالت مصادر عسكرية :" ان القوات الجنوبية سيطرت اليوم على وادي المقاتيل شمال شرق العود، لتواصل تقدمها نحو مناطق إب في ظل تهاوي دفاعات مليشيا الحوثي " .
وفي جبهات الفاخر والجوب تخوض القوات الجنوبية معارك شرسة مع كل محاولة زحف تقوم بها المليشيا الانقلابية صوب مواقعها موقعة عددًا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.
وأضافت المصادر إن جبهة الجوب والفاخر شهدت اشتباكات عنيفة إضافة إلى قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بقصف عدة مناطق بقذائف الهاون".
وأشارت الى ان اشتباكات اليوم بمناطق الفاخر هي الأعنف منذ تحريرها إثر محاولات زحف من المليشيا الحوثية لاستعادة مواقعها التي خسرتها في بتار الا أن القوات الجنوبية كسرت كل محاولاتها وأجبرتها على التراجع إلى مواقعها.