رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



من هنا وهناك

الإثنين - 29 يوليه 2019 - الساعة 02:15 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ العربية

لأول مرة تحققت أمنية حاج يمني وذلك بعد أكثر من نصف قرن من الاشتياق إلى رؤية الكعبة المشرفة والطواف بالبيت العتيق.

الحاج اليمني يحيى البالغ من العمر (٦٥ عاماً) حزم حقائبه من بلاده متوجها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج في رحلة وصفها بـ"رحلة العمر".

التقت، "العربية.نت" به فأوضح أنه كان طيلة حياته يتمنى زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وتحقق حلمه هذا العام، وأتى مع قوافل الحجيج ملبياً.

وأشار إلى أنه شاهد قبلة المسلمين "الكعبة المشرفة" بالعين المجردة، بعد أن كان يراها طيلة حياته عبر التلفاز والصور وروايات الأصدقاء.

وقال: "عند رؤيتي للكعبة المشرفة بكيت وسكبت دموع الفرح فالحمد لله الذي أنعم علي بالوصول إلى البلاد الطاهرة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام".

وأكمل حديثه: "منذ دخولي للمنفذ الحدودي بالوديعة تملكني شعور نفسي بالراحة والفرحة"، وأبان الحاج يحيى أنه يعمل في بلده في "لياسة" جدران المنازل، كما حصل على معونة مادية من أبنائه قبل قدومه.

وقال إنني أشكر الحكومة السعودية وشعبها على الخدمات الجليلة والعظيمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، كما أسأل الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي سهل الحج لكل قاصد للديار المقدسة حيث وجد الحجاج كل العناية والتقدير منذ دخولهم إلى المنفذ السعودي وحتى وصولهم إلى مكة المكرمة.