كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



شئون الانتقالي

الإثنين - 15 يوليه 2019 - الساعة 12:28 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

احتضن مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن امس السبت لقاءاً ضم عضوات من المجلس وكذا نشطاء وناشطات في قطاع المرأة الجنوبية .

وترأس اللقاء الاستاذ عبدالله ناجي بن شملان رئيس انتقالي دارسعد والاستاذة ندى عوبلي رئيسة اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية.

وفي بداية اللقاء رحب بن شملان رئيس المجلس بالحاضرين من اللجنة التحضيرية واعضاء المجلس والناشطات في قطاع المرأة ، مستعرضاً اهمية دور المرأة الجنوبية في الوقت الراهن وما تقدمة من جهد وتضخيه وعمل في نصرة قضية شعب الجنوب و واستعادة الدولة .

وشدد بن شملان على ضرورة استعادة دور المرأة الهام في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية في الدولة الجنوبية القادمة.

و اكد شملان على دعم ومساندة المجلس الانتقالي لدور المرأة في جميع المجالات ودعم الانشطة والفعاليات النسائية .. معبراعن سعادته بتواجد هذا العدد المميز من الكوادر النسائية الجنوبية خاصة من حملة الشهادات الجامعية في مختلف التخصصات اللواتي حضرن لقاء إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية .

ومن جانبها قدمت الاستاذة ندى عوبلي شرحا موجزاً عن اهداف اتحاد المرأة الجنوبية ومستوى الانجاز الذي تحقق في طريق التحضير لإعلان الاتحاد .

وعبرت عوبلي عن ارتياحها لتشكيل اول لجنة تحضيرية للمرأة الجنوبية في مديرية دارسعد مؤكده على الدور الحيوي والهام الذي يجب ان تطلع به المرأة الجنوبية الى جانب اخيها الرجل في سبيل استعادة الدولة وبناء مؤسساتها.

و تم خلال اللقاء اختيار لجنة تحضيرية للاتحاد برئاسة الاستاذة حميده محمد صالح العزيبي، وعضوية كل من اوهاد محمد علي حسن، وسحر احمد محمد.

حضر اللقاء الاستاذ عبدالعزيز النامس، نائب رئيس انتقالي دارسد واياد المصفري عضو انتقالي العاصمة عدن، والشخصية الاجتماعية الاستاذ عاطف عمر ثابت.