رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - الساعة 03:35 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

قال أهالي المنطقة الوسطى بمحافظة ابين ان كهرباء لودر والتي تغطي المنقطة الوسطى وعدد من مديريات محافظة ابين وصلت الى حد الانهيار .
وقال الاهالي ان الكهرباء اصبحت تنقطع عن منازلهم لا كثر من22 ساعة في اليوم مقابل ساعتين يعود فيها التيار الكهربائي رغم اننا في فصل الشتاء والحمل قليل عليها ومن المفترض ان تشتغل لساعات اكثر .
وأشار الاهالي ان ادارة الكهرباء تستلم حصتها كغيرها من المنحة السعودية  التي  بإمكانها ان تقوم بتشغيل المحطة طوال اليوم .
وقال الاهالي ان فساد كبير في إدارة الكهرباء انتج هذا الانهيار للمحطة .
ولم يداوم مدير الكهرباء حسين الحماطي  في المحطة منذ تعيينه قبل عامين ويسكن في العاصمة ولم يزر المحطة يوما ويقوم بعمله  نائبه  .
واتهم الاهالي إدارة المحطة بالفشل وبيع المشتقات النفطية مطالبين بنزول لجنة لمحاسبة الادارة ومعرفة مكان الخلل .
وبين الاهالي ان السلطة المحلية في  المحافظة والمديرية لم تقوم باي زيارة الى المحطة والاطلاع عن الفساد الكير الحاصل في المحطة أسباب  الانهيار الكبير في المحطة .
وقال الاهالي ان رئيس الحكومة السابق وجه بدعم المحطة بمولدات كما تحصلت الادارة على توجيهات مماثلة من وزير الداخلية احمد الميسري ومحافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين الا انها لم تر النور ولا يعرف سبب عدم وصولها خاصة وان ادارة الكهرباء ترفض التوضيح حول ذلك .