رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - الساعة 02:55 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

كشف ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي صفقة فساد جديدة، في وزارة النقل اليمنية، عبر شراء طائرة جديدة نوع "ايرباص"، A320.

وقال الناشط "سامي أحمد" في منصة "الفيس بوك" بأن طائرة اليمنية الجديدة التي اشترتها، بمبلغ باهظ، إنما هي طائرة "خردة"، إذ تعمل منذ 15 سنة، مؤكدًا ذلك برقم السريال نمبر " أو ما يعرف برقم التسجيل.

وأوضح بأن الطائرة كانت تستخدم في نقل الخيول في أوروبا، لا البشر، وتداولتها أربع شركات طيران، فضلاً عن انه تم إيقافها مرتين، وعقب ذلك بيعت بصفقة مجهولة، لوزارة النقل اليمنية، حسبما يظهر في وثائق الطائرة المرفقة.

ويعمد وزراء في الحكومة الشرعية إلى الاحتيال والقيام بصفقات ضخمة مشبوهة، لسرقة أكبر قدر من المال، لتحقيق الثراء السريع، دون أن ينتبه أحد.

وتغضُّ الشرعية الطرف عن فساد مهول يمارسه أغلب مسؤوليها ووزرائها، مما يؤدي إلى إنهيار كبير، لاحقًا في المؤسسات الحكومية والمشاريع التي يتم تنفيذها، وهو ما ينعكس على المواطن، بتحميله تبعات فساد مسؤولي الشرعية.

وارتفع مؤخرًا سعر التذكرة في طيران اليمنية، إلى ما يزيد عن ربع مليون، للتفاقم معاناة المواطنين.

وفشلت مشاريع حكومية سابقة، بسبب العبث الذي يمارسه المسؤولون والوزراء في حكومة الشرعية اليمنية، بإيعاز وحماية كبيرة من الجهات الأكثر نفوذًا وصلاحيةً في الدولة.