كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - الساعة 10:50 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص :


أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أن صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه ميناء الحديدة سقط في مياه البحر الأحمر.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الأربعاء في بيان لها" إن جماعة الحوثي أطلقت الصاروخ الباليستي من مديرية الصليف مستهدفة ميناء الحديدة وذلك عقب هزائمها المتلاحقة داخل المدينة والسيطرة على مواقع هامة من قبضة مسلحيها".

وأضافت: "يأتي قصف ميليشيا الحوثي العشوائي للمنشآت الحيوية داخل الحديدة بعد سقوط أعداد كبيرة من عناصرها في جبهة الساحل الغربي لليمن ما بين قتيل وأسير على يد قوات المقاومة اليمنية".

ووفقا للوكالة فإن "ذلك استمرارا لجرائمها وأعمالها التخريبية بالحديدة، في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المنشآت المدنية في أوقات الحروب".


وعلى الصعيد، قالت الوكالة في خبر منفصل إنها رصدت تفجير الحوثيين لمدرسة 22 مايو بمنطقة الجاح شرق مدينة الحديدة.


وفي وقت سابق، قال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على تويتر "إن الأوضاع في الحديدة هادئة والميناء يعمل بشكل طبيعي، مرحباً عقد مباحثات مبكرة برعاية الأمم المتحدة في السويد بشأن الأزمة اليمنية.