اخبار وتقارير

السبت - 10 نوفمبر 2018 - الساعة 11:53 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص :

عيّنت المليشيات الحوثية اليوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 وزيراً جديداً للإعلام في حكومتها الانقلابية الغير معترف بها دوليا.


وبحسب وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية المزورة ان ما يسمى رئيس المجلس الانقلابي التابع للجماعة المدعوا مهدي المشاط قد اصدر قرارا مساء اليوم السبت قضى بتعيين المدعو ضيف الله قاسم صالح الشامي وزيرا للإعلام خلفا لعبدالسلام جابر الذي وصل اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض بعد انشقاقه من حكومتها الانقلابية


هذا وكانت الحكومة الشرعية اليمنية قد اعلنت اليوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م، عن وصول وزير الإعلام في حكومة الإنقلابيين بصنعاء (غير معترف بها) عبدالسلام جابر إلى العاصمة السعودية الرياض بعد انشقاقه عن جماعة الحوثيين.


ووصل جابر إلى الرياض قبل أيام بعد خروجه من صنعاء ولم يتم الإفصاح عن ملابسات مغادرته صنعاء ومفارقته للحوثيين بعد أن عمل منذ أربع سنوات كأحد الأصوات القوية الداعمة للإنقلاب والحرب التي شنتها جماعة الحوثيين على اليمنيين ونال فيها الإعلام القسط الأكبر من التنكيل.



وبدأت مغادرة كثير من المسؤولين الذين كانوا جزءاً من انقلاب الحوثيين بعد أن انقلبوا على شريكهم الرئيس السابق صالح وقتلوه في منزله بصنعاء، حيث اعتبره كثير من القيادات مؤشرعلى أنه لا مكان للشراكة مع جماعة فتكت بأقوى حلفائها على الإطلاق.