رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - الساعة 11:58 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / الحديدة / ياسين الحكم :

أفتتح كل من محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر ومدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي مستشفى الدريهمي في محافظة الحديدة بعد صيانته وتأهيله وترميمه من قبل الهلال الأحمر الإماراتي وذلك في إطار الدعم الإماراتي المستمر للقطاع الصحي اليمني عامة وفي الساحل الغربي خاصة وضمن الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين والمرضى والنازحين بهدف تخفيف معاناتهم وتطبيع الأوضاع ومحو أثار انتهاكات ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وقام الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم كافة الدعم والتجهيزات وشملت سكن للأطباء وغرفة عمليات متكاملة وغرفة عناية مركزة ويتكون المستشفى من ثلاث مناطق المنطقة الحمراء والمنطقة الصفر والمنطقة الخضراء لاستقبال كافة الحالات المرضية واقسام طوارئ واقسام رقود وعيادات خارجية.


وقال سعيد الكعبي إن افتتاح مستشفى الدريهمي اليوم يأتي استجابة لمناشدة ونداء المواطنين وحاجة المرضى وضمن جهود الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لدعم الرعاية الصحية والقطاع الطبي في عموم اليمن من خلال تأهيل المراكز الصحية والمستشفيات ورفدها بالأجهزة والأدوات والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية اضافة الى العيادات المتنقلة إلى القرى والمناطق النائية .

وأضاف الكعبي أن إنعاش الرعاية الصحية في لمناطق المحررة وفي مقدمتها الساحل الغربي من أولويات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تحرص على استمرارية تنفيذ الأعمال الإنسانية والمشاريع المتنوعة الخدمية والتنموية والحيوية وتوزيع المساعدات الإنسانية وتقديم الدعم الصحي المتكامل لكافة شرائح الشعب اليمني الشقيق .


وأضاف الكعبي إن دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته وتحسين أداء الرعاية الصحية بالساحل الغربي لخدمة أبناء الحديدة والمناطق والمدن على امتداد الساحل الغربي والذي يعانون أوضاع معيشية و اقتصادية وصحية صعبة بسبب الممارسات الإرهابية خلفتها حرب مليشيات الحوثي الإنقلابية ، التي استهدفت المؤسسات الصحية المستشفيات والمراكز الصحية بكل عشوائي وحولتها إلى مواقع وثكنات عسكرية .

وثمن د/ الحسن طاهر محافظ الحديدة دور وجهود ذراع الإمارات للأعمال الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي على كل ما يقدمونه من دعم ومساعدات للقطاع الصحي ، وأضاف أن أهمية مستشفى الدريهمي كبيرة جدا نتيجة للخدمة التي سيقدمها للآلاف من المواطنين والنازحين ، وعبر عن شكره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة والعطاء السخي الذي ساهم بعودة المستشفى وتمكينه من خدمة المرضى نساء أطفال وشيوخ وجرحى .
وأكد طاهر أن دولة الإمارت في المقدمة وتقوم بمد يد العون والمساعدة بمختلف المجالات الخدمية والتنموية .

وأعرب أبناء مديرية الدريهمي عن تقديرهم وشكرهم لدولة الإمارات على مواقفها العظيمة والجبارة في اغاثة المتضررين ونصرة المتضعفين وايواء النازحين وعلاج المرضى والجرحى ، مثمنين المساهمات التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال تأهيل مستشفى الدريهمي كامتداد لأعمالها الخيرية الكبيرة التي تقوم بها في محافظة الحديدة على وجه الخصوص واليمن بشكل عام.

حضر الافتتاح مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي محمد القمزي ومدير مستشفى الدريهمي ومندوب الهلال الأحمر محمد عياش وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والعاملين في الصحة وجمع من المواطنين من أبناء الدريهمي .