كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



شئون الانتقالي

الأحد - 07 أغسطس 2022 - الساعة 09:05 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



أطلع محمد احمد حيدرة الشقي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، اليوم الأحد، على سير نشاط عمل محلج القطن بمدينة الكود في مديرية خنفر.

واستمع الشقي من نائب مدير المحلج ومسؤول الإنتاج عوض المروح، إلى شرح مفصل عن سير نشاط عمل المحلج وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل منها: عدم انتظام صرف المرتبات، والعلاوات، وانعدام التمويل، وارتفاع تكاليف اسعار مدخلات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات لزيادة إنتاج المحصول.

وأجرى الشقي جولة استطلاعية في عدد من أقسام المحلج للتعرف على سير نشاط عملية الحلج والتصفية لمحصول القطن، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود وحث المزارعين على زراعة القطن، الذي تشتهر به المحافظة، لزيادة إنتاجه كمحصول نقدي يعزز الاقتصاد ويدفع عجلة التنمية في المحافظة، اقتصاديا، ويلعب دورا فاعلا في التجارة الخارجية وانعكاسه الإيجابي للمردود الاقتصادي، للجنوب والمحافظة بشكل خاص.

وأشاد الشقي بجهود الإدارة والعاملين في محلج القطن واستمرارهم في مجال عملهم في ظل توقف مرتباتهم، والحفاظ على هذه المنشأة الحيوية الاقتصادية التي تأسست مطلع الخمسينيات.