رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 10:52 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


أكدت إشتياق محمد سعد عبدالله، مدير عام تنمية المرأة في ديوان العاصمة عدن، بأنها في صدد تنشيط عمل الإدارة بعدن في كل مديرياتها لتنشيط دور عمل المرأة في جميع المؤسسات.
ودعت إشتياق إلى "توحيد الجهود وعدم تجاوز إدارة تنمية المرأة والقيام بعمل منظم في كل ما يخص جوانب المرأة الحياتية وإيجاد خطط ناجحة لعمل جيد".
ولفتت بأن الدعم الأكبر كان لمحافظ عدن من خلال قراره الشجاع بتعيين ثلاثة من مدراء عموم إدارات من الكادر النسائي وتعهده أن يكون سندا قويا يشارك بتفعيل دور المرأة بالعاصمة عدن.
ودعت حكومة المناصفة إلى الوقوف بجانب محافظ عدن للرقي بالمرأة التي هضمت حقوقها لسنوات طويلة والتي عانت الكثير خلال الحرب الأليمة.
واختتمت تصريحها: "جميعنا متطلعين الى المرأة العدنية وإبداعاتها والتي فقدت أبسط حقوقها في التعليم والعمل والمنح الخارجية وقيادة المرحلة رغم نضالها بالساحات".
في السياق، قالت رندا عكبور، مدير عام مكتب الثقافة عدن: "هدفنا هو تنشيط الثقافة بعدن من خلال استهداف الجيل الناشئ من الشباب وإحياء كل شيء جميل في عدن كالغناء والفن والرقص والثقافة والوجه الحضاري للمدينة".
وأشارت إلى أنه سيتم استهداف رياض الأطفال وأطفال المدارس وشباب المدارس والجامعات لإحياء المسارح والندوات، مؤكدة أهمية استقطاب فئة كبيرة من الشباب والأطفال.
وأشادت عكبور بدور محافظ عدن بتقديم كل الدعم لإحياء الدور الثقافي بعدن.
وقالت: "نتمنى من حكومة المناصفة دعم وإنعاش الجانب الثقافي كونه واجهة البلد وترميم مبنى الثقافة المتهالك ودعمه ماديا وعدم تهميش المكتب".