كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 22 فبراير 2021 - الساعة 06:40 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم عبدالله السقطري، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية في عدن وحضرموت.

واستمع الوزير من رئيس الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية د. هناء رشيد طاهر، ومدير عام فرع الهيئة بمحافظة حضرموت م. صبري محمد لجرب، إلى شرح عن نشاط الهيئة في مجال بحوث حماية البيئة البحرية ودراسة المخزون السمكي، واستعرضا الأنشطة التي قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية من تقديم دراسات واستشارات لهيئة المصائد السمكية.
وحث السقطري الهيئة على إلزام الصيادين بمواسم إغلاق اصطياد الشروخ الصخري، والتنبه للمخاطر الكارثية لعمليات الاصطياد الجائر والعشوائي على الأحياء المائية ومستقبل الثروة السمكية، لما من شأنه حماية وتطوير المخزون السمكي بما يعزز من الأمن الغذائي.
وطالب مدير عام فرع أبحاث علوم البحار بمحافظة حضرموت م. صبري محمد لجرب، بحاجة الهيئة للدعم من المنظمات الدولية لكي يتسنى للهيئة القيام بدورها على أكمل وجه.
كما طرح لجرب قضية السطو على بعض مباني الهيئة من قبل خفر السواحل بالمكلا مطالباً الوزارة بالتخاطب مع السلطة المحلية لإفراغ المبنى.
حضر اللقاء الباحثين في الهيئة م. طارق عمر السييلي، و م. أحمد الهبيشي.