رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 21 فبراير 2021 - الساعة 03:30 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

دانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، استهداف قوات
المنطقة العسكرية الأولى لمساكن عدد من المواطنين بمديرية القطن من آل جابر ، والبريكي .. وكررت مطالبتها للرئيس عبدربه منصور هادي وقوات التحالف العربي ، بالعمل الفوري على نشر قوات النخبة الحضرمية ..
نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
مرة أخرى ، تكرر قوات المنطقة العسكرية الأولى ، انتهاكاتها الجسيمة بحق أهلنا في وادي حضرموت .. لكن هذه المرة باستخدام سلاح الطيران ، لضرب مساكن المواطنين الآمنين في مدينة القطن ، بحجة مطاردة مطلوبين ..
أننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، إذ ندين هذا الاستهداف الأرعن لمساكن المواطنين ، نكرر مطالبتنا للرئيس عبدربه منصور هادي وقوات التحالف العربي ، بالعمل الفوري على نشر قوات النخبة الحضرمية في ربوع وادينا الحبيب ، فهي الأقدر والأجدر بحماية أمن المحافظة ، معلنين تضامننا الكامل مع كل من طالته يد الاجرام من آل جابر ، والبريكي ، وكل أسرة حضرمية فقدت إعزاء لها في خضم هذه الفوضى التي تضرب وادينا الآمن المسالم ..
كما نذكر جنود وضباط المنطقة العسكرية الأولى ، الذين لايزالون يعيثون عربدة وازهاقا لأرواح الأبرياء في وادينا ، بأن المعركة التي من الواجب عليهم خوضها ، ليست في حضرموت ..وانما هناك في مأرب ، حيث العدو ، الذي شردهم من أرضهم وبيوتهم ، والذي من أجل مواجهته والتصدي لصلفه ، استنفرت ، دول التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، جهودها وطاقاتها لتوحيد صف مكونات الشرعية ، وقطعت شوطا كبيرا في تحقيق هذا الهدف ، توج بتشكيل حكومة المناصفة ..
ولكن بات من الواضح أن قوات المنطقة الأولى ومن يقف خلفها ، لديهم أجنداتهم الخاصة ، البعيدة كل البعد عن أهداف الأشقاء في دول التحالف العربي ، المتمثلة في التصدي لإجندات الدولة الفارسية وتطهير شبه الجزيرة العربية من براثنها .
لذلك ، فإننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، نناشد الأشقاء في قيادة التحالف ، بالعمل الفوري على ابعاد قوات هذه المنطقة عن وادي حضرموت ، بسبب عجزها عن توفير الأمن والحماية للمواطنين من هجمات العناصر الارهابية ، وفشلها في تحقيق أي اختراق لمعالجة الاختلال الأمني المتواصل ، بل لقد ثبت أن بعض من عناصر هذه المنطقة متورطون مع هذه الجماعات الإرهابية ، والبعض الآخر مشبع بالفكر السلالي الحوثي ، وينتظر ساعة الصفر لأداء الصرخة .
مرة أخرى نعبر عن تضامننا مع أهلنا ضحايا هذه الجريمة الجديدة ، وتنديدنا بمرتكبيها ..
صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت
المكلا ||الأحد/ 21/ فبراير /2021م