رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 19 فبراير 2021 - الساعة 09:04 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


تمكنت القوات الجنوبية، صباح الجمعة، من التصدي لأعنف هجوم شنته المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بجبهة باب غلق جنوب منطقة العود.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، بأن المعركة استمرت لأكثر من ساعة ونصف استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبينت المصادر، أن وحدات من قوات الحزام الأمني والقوات الجنوبية تمكنت من التقدم وكسر الهجوم والسيطرة على أهم موقعين كانت تتمركز فيهما المليشيات الحوثية شمال حبيل العبدي وتطهير حبيل العبدي بالكامل بما فيها المسجد والمدرسة.

وبهذه الانتصارات العسكرية الجنوبية اصبح عدد من مواقع المليشيات الحوثية في هجار وبيت الشرجي في مرمى نيران القوات المسلحة الجنوبية والحزام الأمني.

كما ردت راجمات الصواريخ الجنوبية بمشاركة سلاحي الدروع والمدفعية على مصادر النيران الحوثية بشكلٍ كثيف في قطاع باب غلق شمال مديرية قعطبة وحققت إصابات كبيرة وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعد استهداف مركز لمواقع الحوثيين.