كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 17 فبراير 2021 - الساعة 11:03 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


فككت وحدة الهندسة للقوات المشتركة، اليوم الأربعاء ، شبكة ألغام زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية في حي سكني داخل مدينة الحديدة قبل دحرها منها.

وأفادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة، أن فريقاً هندسياً نزع وفكّك شبكة ألغام تمتد من أطراف حي المنظر السكني التابع لمديرية الحوك إلى حرم مطار الحديدة. وقالت المصادر، إنه تم نزع وتفكيك أكثر من 30 لغماً مضاداً للدروع، خلال ساعات، ولا يزال العمل جارياً لتطهير كامل المساحة.

ولفتت إلى أنه تم مسح المنطقة ضمن العمل المتواصل من قِبل هندسة القوات المشتركة لتطهير المناطق المحررة في الساحل الغربي من حقول وشبكات ألغام المليشيات الحوثية حرصاً على حياة المواطنين. يأتي ذلك بعد أيام من اكتشاف ونزع وتفكيك شبكة ألغام مماثلة في حي المسنى بذات المدينة.
ورغم النجاح الكبير الذي حققته وتحققه هندسية القوات المشتركة لا تزال ألغام المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران تشكل كابوساً يؤرق أهالي الساحل الغربي، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون سقوط ضحايا من المدنيين في الطرقات العامة والأحياء السكنية وفي مزارع المواطنين والسواحل ومراكز الإنزال السمكي.