كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 17 فبراير 2021 - الساعة 02:01 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص


التقت المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين الجنوبيين هشام عبده سعيد الصوفي.

وجرى خلال اللقاء ،الذي حضره الأستاذ عاد محمد علي رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة، وجمال حمود حيدر، وعدنان محمد أحمد أعضاء جمعية المتقاعدين، مناقشة جُملة من القضايا الخاصة بحقوق المتقاعدين والتمايُّز الحاصل في إعداد المتقاعدين من محافظة إلى أخرى من حيث الاستجابة المحدودة التي لاتتناسب مع إعداد المتقاعدين المدنيين في كل محافظة.

وشدد اللقاء على ضرورة المساواة في الحقوق كما هي في الواجبات، مؤكدا أن المتقاعدين المدنيين قد أدوا واجبهم تجاه وطنهم ومجتمعهم وبات من حقهم الحصول على حقوقهم.

وبحث اللقاء الطرق الأسلم والأنسب لحفظ كرامة المتقاعدين المدنيين عند استلام مرتباتهم التقاعدية في مراكز ومنافذ الصرف.

وبدورها شددت المحامية ذكرى معتوق، على ضرورة استجابة الجهات المعنية لمطالب المتقاعدين المدنيين ورفع مرتباتهم إلى الحد الذي يتناسب مع متطلبات الحياة التي تشهد ارتفاعا في مختلف الجوانب.

وحذّرت معتوق من أن تجاهل تلك المطالب، سيزيد من إعداد المحتاجين ونسب الفقر والعوز، الأمر الذي يمكن تصنيفه ضمن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وبالتالي ستتحمل الجهات المعنية ماقد يترتب على ذلك من اجراءات.