كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 11 فبراير 2021 - الساعة 11:46 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



اجرى مركز الغسيل الكلوي الضالع أول عملية زراعة قسطرة دائمة لمريض فشل كلوي وتعد الأولى من نوعها في محافظة الضالع بعد ان كانت هذه الحالات يتم تحويلها إلى مشافي العاصمة عدن .

وعبر د.رائد محسن علي الشيخ عن سعادته البالغة لاجراء هذه العملية ، وقال أن اجراء مثل هذه العمليات كان نتيجة حصوله على دورة تدريبية مكثفة في محافظة حضرموت اسهمت بشكل كبير في تعزيز الجانب المعرفي والتطبيقي لديه .

من جانبه أوضح خالد أحمد عبادي مدير المركز أن اجراء هذه العملية في محافظة الضالع كان حصيلة رؤية تبناها مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية عبر شريكه المنفذ مؤسسة صلة للتنمية من خلال تأهيل كادر محلي للقيام بمثل هذه العمليات بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الفني الذاتي لمركز الغسيل الكلوي بالضالع .

واكد أن مثل هذه العمليات كان يتم تحويلها إلى محافظة عدن مما كان يشكل صعوبة على مريض الفشل الكلوي من الناحية المادية ومن ناحية عدم قدرة المريض على السفر في اغلب الحالات مما كان يؤدي إلى وفاة بعض الحالات في الطريق .

وساعد في العملية الى جانب د.رائد محسن علي الشيخ فني غسيل محمد علي البورمي .