رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 07 فبراير 2021 - الساعة 09:16 م بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" خاص:


أصدرت قيادة اللواء الأول مشاة (جبل حديد) مساء اليوم الأحد بيانًا هامًا وتوضيحًا أوليًا حول قضية مقتل الجندي عنتر محمود البكري.

ودعا البيان جميع الجهات المختصة الأمنية والقضائية إلى سرعة التحقيق والبث في القضية.

وقال: "أننا في قيادة اللواء الاول مشاة نؤكد لأسرة الفقيد الجندي عنتر البكري بأننا نقف الى جانبهم معتبرين قضيتهم هي قضيتنا انطلاقا من مسؤليتنا واحقاقا للحق".

"4 مايو" تنشر نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

توضيح أولي لقيادة اللواء الأول مشاة (جبل حديد) حول قضية مقتل الجندي عنتر محمود البكري

انطلاقا من واجبنا المهني والاخلاقي والوطني وحرصنا على الحقوق الشخصية والقانونية وقطعا لأي تداعيات سلبية قد تنتجها قضية مقتل الجندي عنتر محمود علي البكري رحمه الله تعالى باعتباره احد افراد اللواء الأول مشاة، ودرءا منا لعدم إستغلال هذه القضية وجعلها مادة إعلامية أو ذريعة للدخول في مناكفات سياسية او لبذر فتنة بينية قد تزعزع وحدة نسيجنا الوطني المتينة وتلاحمها الفولاذي المعروف على مدى التاريخ وتسخيرها لحسابات سياسية أو شخصية قد يقع أو يقوم بها البعض ممن بدأ يخوض فيها بعلم او بغير علم.. بينما هي في الحقيقة من كل هذا براء..!!.

لقد تابعت قيادة اللواء الأول مشاة منذ اللحظات الأولى لحادثة مقتل الجندي عنتر البكري يوم ٢ فبراير ٢٠٢١م بعد ابلاغها بذلك من قبل نجل الأخ القائد سيف علي صالح (ابو عمر) وقامت بما يجب عليها القيام به عسكريا واخلاقيا وفي حينه ابتداء من ارسال سيارة الاسعاف الى موقع الحادث ونقل جثمان الفقيد الى ثلاجة المستشفى، ثم التأكد من تسليم من اشتبه بهم في هذه القضية الى شرطة القاهرة بعد حدوث الحادثة مباشرة وفي مقدمتهم نجل الأخ القائد (ابو عمر). حيث شهد ذلك الاخ الشيخ احمد محمود البكري ومرافقيه والاخ عبدالفتاح محمود البكري أخ الفقيد، ولم يكن هناك اي تمرد أو عرقلة او تأخير في أتباع الاجراءات القانونية اللازمة التي تتطلبها قضية كهذه والتي لم تزل مستمرة حتى لحظة كتابة توضيحنا هذا.

ان قيادة اللواء الأول مشاة اذ تعبر عن أسفها وحزنها على فقدانها لأحد افرادها ومطالبتها الجهات المختصة الاسراع في كشف ملابسات القضية وحقيقتها وتقديم من له علاقة بها الى العدالة للفصل فيها، فأنها في الوقت نفسه تعبر عن تقديرها واحترامها لذوي دم الفقيد عن تفهمهم لحقيقة ماجرى ويجري في عملية التحقيق وتسليمهم الأمر للعدالة بأخذ مجراها؛ وكذا للأخ القائد ابو عمر الذي كان له الدور الفاعل في اعطاء القضية طابعها الاجرائي والقانوني المباشر والتسليم للقانون والعدالة بأن تأخذ مجراها دون اعتراض.

ان قيادة اللواء وهي تتابع سير عملية التحقيق في قضية فقيدنا الجندي عنتر البكري منذ لحظاتها الاولى فأنها تهيب بالجميع عدم الخوض الأرتجالي في هذه القضية او اعطائها طابعا مناطقيا في وقت جميع اطراف القضية ملتزمون ومسلمون الأمر للعدالة ومن غير ادنى اعتراض.

كما ترجو قيادة اللواء من جميع الجهات المختصة الأمنية والقضائية سرعة التحقيق والبث في القضية.

وختاما فأننا في قيادة اللواء الاول مشاة نؤكد لأسرة الفقيد الجندي عنتر البكري بأننا نقف الى جانبهم معتبرين قضيتهم هي قضيتنا انطلاقا من مسؤليتنا واحقاقا للحق.

والله ولي التوفيق.

*صادر عن إدارة التوجيه المعنوي والسياسي للواء الأول مشاة (جبل حديد).
العاصمة عدن الأحد ٧ فبراير ٢٠٢١م.