كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأحد - 07 فبراير 2021 - الساعة 12:33 ص بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" عن المركز الإعلامي:



ترأس قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي صباح اليوم السبت اجتماع استثنائي ضم قادة الألوية والأحزمة الأمنية بمحافظات الجنوب المحررة.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا منها العسكرية والأمنية والسياسية على الساحة وما يمر به الجنوب من أزمات، وتأخر التعافي الاقتصادي المعلن عنه.

ووقف الاجتماع أمام مماطلة الطرف الاخر عن تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، وانعكاس ذلك على الاوضاع داخل الجنوب وكذا استمرار استفزازات جماعة الإخوان عبر التحشيد عسكريا على حدود الصبيحة ومحاولتها طي صفحة اتفاق الرياض الرامي للسلام وانهاء التوترات وعودة الاستقرار والتنمية.

ودعا الاجتماع حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال إلى القيام بمهامها نحو القضاء على الازمات التي تعصف بالمواطن، وهو الامر المناط بها تقديمه منذ تشكيلها الأول, وذلك لما يسهم في عملية الاستقرار الأمني بمحافظات الجنوب المحررة.

وثمن الاجتماع النتائج المثمرة لزيارة وفد المجلس الانتقالي الجنوبي إلى روسيا برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وما نتج عنها من اتفاقات وتفاهمات بين الجانبين، محيين صمود ابطال قواتنا المسلحة الجنوبية في مواقعهم البطولية على الرغم من انقطاع المرتبات لأكثر من سبعة أشهر.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تساعد على استمرارية الأجهزة الأمنية تنفيذ مهامها في تثبيت الأمن والاستقرار والتصدي للمليشيا التي تحاول غزو الجنوب مجددا.